الخميس، 04 يوليو 2024

04:50 ص

احذرها.. إزالة أجزاء من جلد طفل بريطاني لمس عشبة سامة (صور)

طفل تعرض لحروق بسبب نبتة

طفل تعرض لحروق بسبب نبتة

A A
سفاح التجمع

تعرض طفل رضيع لأخطر أنواع النباتات في بريطانيا، والتي تركته يعاني من حروق وبثور شديدة لدرجة أن الأطباء اضطروا لإزالة أجزاء من جلده، وفقًا لـ صحيفة ديلي ميل البريطانية.

حروق وبقع حمراء

ظهرت على الطفل "كايفون" بقع حمراء على وجهه ويديه، بعد المشي مع والدته خلال الصباح.

طفل تعرض لحروق 

عند الذهاب إلى الأطباء، تم تشخيص البقع المؤلمة التي ظهرت عليه في البداية على أنها جدري الماء، وسرعان ما تطورت إلى بثور مؤلمة، وتم نقل الصبي البالغ من العمر عامين إلى وحدة الحروق.

وبعد يومين فقط تم الكشف عن السبب الحقيقي، حيث لمس "كايفون" عشبة الخنزير العملاقة السامة.

طفل تعرض لحروق 

ومن جانبها، قالت الأم سامانثا مورجان "امتلأت البثور، وانتشرت في جميع أنحاء فمه ووجهه.. وكان لديه بثرة ضخمة على وجهه، وكانت تنزف.. عندما ذهبنا إلى وحدة الحروق، كان عليهم إزالة بعض الجلد".

طفل تعرض لحروق 

وأضافت مورجان "أعتقد أن هذا كان أفظع شيء بالنسبة لي.. لن أنسى أبدًا صرخات ابني عندما كانوا ينزعون جلده عنه.. لقد كان الأمر مروعًا، وكان الأمر فظيعًا للغاية".

وتابعت "كان ابني يعاني من ألم شديد، لدرجة أنه كان خاملًا، وكان مستلقيًا على سرير المستشفى والضمادات على يديه وساقيه".

عشبة الخنزير العملاقة

وبحسب الصحيفة، عشبة الخنزير العملاقة نوع من النبات يحتوي على مادة "الفورانوكومارين" الكيميائية وتحمل عصارة تمنع الجلد من حماية نفسه من أشعة الشمس، مما يسبب حروقًا مروعة عند تعرضه للضوء الطبيعي.

عشبة الخنزير العملاقة 

كما أنها في كثير من الأحيان لا تسبب أي ألم فوري، مما يعني أن ضحاياها يمكن أن يستمروا في الحروق تحت أشعة الشمس دون علم ما أصيبوا به.

search