الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:39 ص

قبل شم النسيم.. تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق

لحوم فاسدة

لحوم فاسدة

روان عبدالباقي

A A

شدّد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، على مديرية الطب البيطري بالقاهرة، على ضرورة تكثيف الحملات على الأسواق للتأكد من صلاحية السلع وتوافر كافة الخدمات بالتعاون مع مديريتي الصحة والتموين، ومباحث التموين، والأحياء، ورفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد القيامة، واحتفالات شم النسيم وأعياد الربيع.

22 طنًا منتجات فاسدة

وطالب عبدالعال مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع مديريتي التموين والصحة باتخاذ كافة التدابير الوقائية، وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم، والدواجن المجمدة والطازجة، ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها، ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين، للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للاستهلاك، وضبط السلع المخالفة والغير صالحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

من جانبه، أشار مدير مديرية الطب البيطري، صبري زينهم، إلى أن المديرية قادت حملة موسعة على الأسواق على مدار يومين تمكنت خلالها من ضبط 22 طن مقطعات ومصنعات لحوم، ومفروم، وكبدة، وبرجر، وأسماك، ورنجة وفسيخ غير صالحة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحرير ٣٥ محضرًا وإحالة المخالفات للنيابة المختصة لاتخاذ اللازم.

وينتظر المصريون موعد إجازة شم النسيم 2024 خاصةً بعد انتهاء عطلة عيد الفطر، حيث يحتفلون ببداية فصل الربيع في أجواء من البهجة.
وموعد إجازة شم النسيم 2024 من المقرر أن يكون يوم الإثنين 6 مايو المقبل، وفق ما حدّده المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في بيان سابق، وهو إجازة رسمية لجميع العاملين في الدولة سواء القطاع العام أو القطاع الخاص، بأجر كامل.

إجازة شم النسيم

ويكون موعد إجازة شم النسيم 2024، ضمن خمس إجازات رسمية، حيث يأتي يوم الخميس الموافق 2 مايو إجازة عيد العمال، وفي يوم الإثنين 6 مايو يأتي موعد شم النسيم، ومن بينهما تأتي الإجازات الأسبوعية، الجمعة 3 مايو، والسبت 4 مايو، وعيد القيامة يوم الأحد 5 مايو.

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، قد أصدر قرارًا نص على أن يكون يومي الإجازة مدفوعي الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

search