الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:33 م

محتال يجمع المال.. سقوط "هاكر" حسابات الفيسبوك بالجيزة

تطبيق "فيسبوك"

تطبيق "فيسبوك"

محمد علي

A A

سقط في قبضة الأمن “هاكر” احترف سرقة الحسابات الإلكترونية باستخدام طرق وأساليب احتيالية استطاع من خلالها سرقة الحسابات الخاصة بالمواطنين وانتحال صفاتهم ومطالبة معارفهم بتحويل مبالغ مالية إليه.

تعددت البلاغات في أقسام الشرطة المختلفة وفي الإدارة العامة لوزارة الداخلية، حتى فحصت الوزارة عدة بلاغات مُقدّمة من المواطنين، وتمكنت من ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بسرقة الحسابات الإلكترونية الخاصة بالمواطنين.

وكشفت وزارة الداخلية تفاصيل الحادث من البداية، حيث وصلت للأجهزة الأمنية عدة بلاغات تفيد بتضرر عدد من المواطنين من شخص مجهول استخدم أساليب احتيالية مكّنته من سرقة الحسابات الخاصة بهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وانتحال صفاتهم ومطالبة معارفهم بتحويل مبالغ مالية إليه.

احترف السرقة

وبالفحص، أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة، وهو شخص مقيم بدائرة قسم شرطة العمرانية بمحافظة الجيزة، وكان بحوزته 3 هواتف محمولة و6 خطوط موبايل، وسيارة ملاكي.

وبعد فحص المضبوطات، تبيّن وجود آثار ودلائل على ارتكابه 23 واقعة بالأسلوب ذاته في عدد من المحافظات، وبمواجهة المتهم اعترف بمزاولته هذا النشاط منذ عدة سنوات لتحقيق أرباح مادية بطريقة غير مشروعة.

سرقة سور حديدي

في سياق آخر، ضبطت الأجهزة الأمنية سائقًا وعاطلًا يقيمان بنطاق محافظة الجيزة، لقيامهما بسرقة سور حديدي بالطريق الدائري بالجيزة، باستخدام سيارة ربع نقل قيادة أحدهما، وكان بحوزتهما “فرد خرطوش، وسلاح أبيض”.

وبمواجهتهما اعترفا ببيع المسروقات لأحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة “كرداسة”، وتمكنت قوات الشرطة من ضبطه، وبحوزته 26 قطعة حديدية مختلفة الأحجام.

جهود الحملات الأمنية

وأسفرت جهود الحملات الأمنية في وقت سابق عن ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بسرقة مبلغ مالي، وبعض المشغولات الذهبية من داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة المعادي.

وأرشد عن المسروقات لدى عملاء له وهم أربعة أشخاص تم ضبطهم، وضبط عاملة، مقيمة بمحافظة البحيرة لقيامها بسرقة مشغولات ذهبية ومبلغ مالي من داخل المسكن محل عملها في منطقة النزهة بمصر الجديدة، وبحوزتها المبلغ المالي المستولى عليه، وأرشدت عن المشغولات الذهبية لدى عميلها صاحب محل مشغولات ذهبية، الذي جرى ضبطه أيضًا.

search