الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:19 م

سعرها ومصدرها.. سيلين ديون تفجر مفاجأة عن قلادة "تيتانيك"

سيلين ديون

سيلين ديون

وكالات

A A

"مزيفة".. هكذا وصفت الفنانة العالمية سيلين ديون، أمس، قلادة "تيتانيك" الشهيرة، التي ارتدتها في حفل جوائز الأوسكار السبعين عام 1998.

وخلال حديثها في برنامج "Life in Looks"، كشفت سيلين ديون أن قلادة "تيتانيك" التي ارتدتها عام 1998 لم تكن حقيقية، بل كانت نسخة مزيفة،  يمكن شراء مثلها بمبلغ 10 دولارات فقط من باريس.

سيلين ديون عام 1998

تيتانيك

وروت سيلين ديون تفاصيل مشاركتها في فيلم "تيتانيك"، بدءًا من تسجيل الأغنية وحتى حفل توزيع جوائز الأوسكار، التي ارتدت خلاله قلادة "قلب المحيط" الأسطورية من آسبري "Asprey" على السجادة الحمراء، متبعة خطى جلوريا ستيوارت، التي قامت بدور "روز" في الفيلم، بعد مرور سنوات على أحداث الفيلم.

 

قلادة "La Coeur de la Mer"

تعتبر قلادة "La Coeur de la Mer"، المعروفة بشكلها الأسطوري في فيلم "تيتانيك" الذي صدر عام 1997 للمخرج جيمس كاميرون، عنصرًا أساسيًا في الحبكة الدرامية للفيلم. 

الملك لويس السادس عشر

يُقال إن القلادة كانت تنتمي إلى الملك لويس السادس عشر، وتم تحويلها إلى شكل قلب بعد الثورة الفرنسية. 

حجر الزركونيوم

المثير للاهتمام هو أن القلادة كانت مصنوعة من مكعب أزرق من حجر الزركونيوم، وكانت مرصعة بالذهب الأبيض، وتم تصنيعها على يد Asprey & Garrad، واحد من أشهر صانعي المجوهرات في لندن.

قلب المحيط

قلادة "قلب المحيط" من تصميم هاري وينستون، إذ قدّم مصمم المجوهرات الشهير قلادة حقيقية للممثلة جلوريا ستيوارت في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 1997، 

وفور عرض الفيلم، انتشرت نسخ مشابهة من القلادة في محلات المجوهرات والإكسسوارات، وكانت تشبه تمامًا القلادة التي ظهرت في الفيلم.

وبسبب شهرة الفيلم، تحولت القلادة إلى ظاهرة موضة عالمية، حيث سعت الكثير من النساء لاقتنائها.

 

السفينة الأسطورية

فيلم "تيتانيك"، الذي استعرض قصة غرق السفينة الأسطورية "آر إم إس تايتنيك" عام 1914 جراء اصطدامها بجبل جليدي، حقق نجاحًا هائلًا حيث وصلت إيراداته لأكثر من مليار ونصف المليار دولار.

وحصد الفيلم عددًا كبيرًا من الجوائز العالمية، مما جعله واحدًا من أكثر الأفلام شهرة ونجاحًا في تاريخ صناعة السينما.

search