السبت، 05 أكتوبر 2024

02:15 م

موعد صرف معاشات مايو بزيادة 15%

صرف المعاش - تعبيرية

صرف المعاش - تعبيرية

محمد سامي الكميلي

A A

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الأربعاء المقبل، صرف معاشات شهر مايو بالزيادة الـ15% التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ يوم 7 فبراير الماضي، لكل صاحب ومستحق، البالغ عددهم 11 ميلون مواطن، وهذا بحسب القانون رقم 148 لسنة 2019، المنوط بتحديد موعد صرف المعاش بأن يكون في اليوم الأول من كل شهر.

طرق صرف معاشات شهر أبريل 2024

وتحدد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، طرق صرف معاشات شهر مايو، وهي: 

- ماكينات الصرف الآلي.

- مكاتب البريد.

- المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

- منافذ شركات فوري.

مظلة الحماية الاجتماعية

أكد رئيس التأمينات الاجتماعية، اللواء جمال عوض، في تصريحات له، أن قرارات الرئيس السيسي، تكشف مساندته للأولى بالرعاية، لإعانتهم على مواجهة التداعيات الاقتصادية العالمية التي أثرت على أسعار الغذاء، مشيرا إلى أن الهيئة تتحمل 66 مليار جنيه من قيمة الزيادة المقدرة بـ 74 مليار جنيه.

طريقة حساب المعاش بعد الزيادة

لحساب قيمة المعاش بعد الزيادة يكون كالتالي: ضرب قيمة المعاش الشهري في نسبة 15%، ثم جمع الناتج مع قيمة المعاش الفعلي، ليصبح الإجمالي هي نسبة المعاش بعد الزيادة والتي يتم صرفها بدءا من هذا الشهر.

طلب معاش استثنائي

ويمنح قانون التأمينات الاجتماعية، معاشا استثنائيا، وهذا من خلال أن يستوفي صاحب المعاش، نموذج المعاش الاستثنائي من جهة عمله السابقة أو مكتب التأمينات المختص ويقدمه بعد اعتماده وختمه إلي إدارة المعاشات الاستثنائية، وهذا في حالة منح المعاش أو تحسينه.

ثم يتبع صاحب المعاش الخطوات التالية: 

- التحويل للهيئة العامة للتامين الصحي ( اللجنة الطبية لتقرير نوع المرض ومدي حاجته إلي علاج طويل وذلك في حالة طلب تحسين المعاش لحالة مرضية).

- إجراء بحث اجتماعي يحدد مصادر الدخل في حالة طلب المعاش الاستثنائي للظروف الاجتماعية.

- عرض طلب صرف المعاش الاستثنائي مرفقاً به ( التقرير الطبي - البحث الاجتماعي ) علي اللجنة التحضيرية لتقرير مدي الأحقية في المعاش الاستثنائي ( منح / تحسين ).

- عرض الطلب على اللجنة العليا للنظر فيه.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search