السبت، 05 أكتوبر 2024

09:52 م

"ملوخية فرجللو في إسرائيل".. أول تعليق من فرج عامر

منتجات فرجللو في إسرائيل

منتجات فرجللو في إسرائيل

ناجي أبو مغنم - محمود كمال

A A

علّق مالك مجموعة فرجللو للأغذية، رئيس نادي سموحة السابق، المهندس فرج عامر، للمرة الأولى، على وجود منتجات غذائية لشركته في إسرائيل، ومن ضمنها الخضراوات المصرية كالبامية والملوخية.

قال فرج عامر، في تصريح خاص لـ“تليجراف مصر”، إنه “لا علاقة له بهذا الابتزاز والمهاترات"، لافتًا إلى أن شركته تصدّر للأمم المتحدة وقوات حفظ السلام الدوليّة. 

كان الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين، المقرّب من حكومة دولة الاحتلال، نشر تغريدة على حسابه الرسمي على منصة “إكس”، جاء فيها “ملوخية وبامية مصرية استيراد من الإسكندرية إلى إسرائيل من شركة فرجللو لصاحبها المهندس فرج عامر، رئيس نادي سموحة”.

وتمادى كوهين في استفزازه للمتفاعلين مع صفحته، قائلًا “الشركات المصرية تتنافس مع بعضها البعض لبيع إسرائيل بضاعتها.. لماذا لا تقاطعون يا تجّار المال؟".

منشور إيدي كوهين على منصة “إكس”

وشهدت التغريدة تداولًا كبيرًا على منصة “إكس”، ووجّه رواد مواقع التواصل الانتقادات إلى “فرجللو”، خصوصًا في ضوء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي بدأ في السابع من أكتوبر الماضي، وتبعته حملة مقاطعة واسعة لمنتجات الشركات التابعة والداعمة لإسرائيل.

وفي الساعات الأخيرة الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تبيّن وجود أحد المنتجات الغذائية لشركة "راية" المصرية في إسرائيل.
وتواصل "تليجراف مصر" مع رئيس الشركة مدحت خليل، الذي بدوره نفى أن يكون هناك تواصل بين شركته ودولة الاحتلال، موضحًا أن الشركة تصدّر لأطراف وسيطة، التي بدورها تُصدّر منتجات الشركة إلى إسرائيل دون علم "راية".
يأتي ذلك ضمن حملة مقاطعة شعبية واسعة لشركات عالمية وماركات تجارية شهيرة، في أعقاب عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023، لتحجيم الدعم المالي والسياسي لدولة الاحتلال الإسرائيلي، كخطوة وحيدة في ظل استنفاد الوسائل السياسية وعجز مجلس الأمن عن إصدار قرار ملزم بوقف إطلاق النار.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search