الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:56 ص

مصري بـ"شوارع السعودية" يستنجد بالحكومة من على فراش الموت

مصري مقيم في السعودية

مصري مقيم في السعودية

آلاء مباشر

A A

تداول مصريون في السعودية، مقطع فيديو لمواطن مصري مقيم بالمملكة، يستنجد فيه بالرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة، للعودة إلى مصر بعدما طرد من عمله وانتهت صلاحية أوراقه الرسمية وأصابه المرض وأصبح مشردا في الشارع.  

“أنا مرمي في الشارع ياريس”

 في الفيديو، ومدته 4 دقائق، قال الرجل إنه يدعى “عبد المحسن خلف محمود”، ومتواجد في المملكة العربية السعودية منذ عام تقريبًا، شأنه شأن الكثير من المصريين الذين اختاروا طريق السفر للبحث عن عمل معتمدًا على نفسه وقوة بدنه، ولكن خانته صحته الجسدية، ونهش المرض نهش في جسده ويحتاج لإجراء جراحة في القلب، حسب قوله.

بدموع منهمرة وملامح بدا عليها الشقاء، ظهر الرجل وهو ملقى على “مسند”، يضيف أنه اعتقد أن يتمكن من ادخار المال لاحتياجاته وقت الأزمات، مثل التي يعيشها الآن، وتزايد المرض وأصبحت حالته حرجة، وكانت النتيجة أن فقد عمله وطرده “كفيله”. 

عبد المحسن استنجد بالرئيس عبد الفتاح السيسي، “أنا مرمي في الشارع وإقامتي منتهية، ومش عارف أرجع مصر غير لو تم تعديل أوراقي علشان أقدر أسافر، أنا مسؤول عن زوجة وأولاد، وأسرتي هتتشرد في مصر وأنا هنا على فراش الموت، ومش قادر أروح السفارة أكمل أوراق".

اتحاد المصريين بالسعودية يرد

تواصل "تليجراف مصر" مع اتحاد المصريين بالسعودية لاستبيان حقيقة الفيديو وصحة ما ورد فيه، والاستدلال عن أي معلومات بشأن الرجل الذي ظهر فيه، وقال نائب رئيس الاتحاد، عادل حنفي، إن الشخص الذي ظهر في الفيديو لم يتواصل مع أحد من مسئولي الاتحاد، وطالبه حال وصول تلك المناشدة إليه، بتحديد موقعه ومكان إقامته عبر أي طريقة يراها، للتواصل معه. 

أضاف حنفي، “منعرفش عنه حاجة، ونحن مستعدون لحل كل الأزمات المتعلقة بالمصريين في السعودية، حال إخطارنا بها ومدنا بالمعلومات الكافية. 

search