الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:20 م

بعد انتفاضة طلبة أمريكا.. باسم يوسف: لدينا رئيسٌ في تل أبيب

باسم يوسف

باسم يوسف

منى الصاوي

A A

"عندنا رئيس أمريكي في تل أبيب"، كلمات ساخرة علق بها الإعلامي باسم يوسف، على الأحداث التي شهدتها عدة جامعات في الولايات المتحدة، دعمًا للقضية الفلسطينية، خلال الأيام القليلة الماضية.

تظاهرات في الجامعات الأمريكية

نشر يوسف فيديو على حسابه في منصة "إكس"، يظهر جانبًا من التظاهرات في جامعة هارفرد، حيث يعبر الطلاب عن تضامنهم مع غزة، وسط تضييق أمني وإطلاق نار في الهواء من قبل الشرطة الأمريكية.

 

جيل مغرم بإسرائيل

بأسلوبه الساخر المعتاد، ودعمه للقضية الفلسطينية، علق باسم يوسف بسخرية على التطورات، قائلًا، "أنا متأكد من أن هذا الجيل سوف يكبر ليصبح مغرماً جداً بإسرائيل".

 

تمثيلية وانتهت

أضاف يوسف، موجهًا حديثه إلى الحكومة الأمريكية، والرئيس الأمريكي جو بايدن، الداعم لإسرائيل، قائلاً: "يمكنكم إلقاء القبض على الطلاب وحظر تيك توك، ويمكنكم حتى شراء أغنى رجل في العالم، نعم، أنت إيلون ماسك، لكن هذه التمثيلية قد انتهت".

تغريدة باسم يوسف

كيان قاتل وعنصري

أضاف يوسف في تغريدته، "إسرائيل كشفت عن حقيقتها ككيان قاتل وعنصري".

 

حكومة عميلة

لم تكن تلك التغريدة هي الأولى التي نشرها باسم يوسف على حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، بل أعاد نشر مقطع فيديو لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، وعلق عليه قائلًا، "كنت أعتقد أن إسرائيل دولة عميلة، لأن الولايات المتحدة تقوم بتمويلها، لكني اعتذر عن هذا اللغط، لأن في الواقع الحكومة الأمريكية هي العميلة".

اعتقال الطلاب

أضاف يوسف: "من الواضح أن حكام الولايات وأعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء الكونجرس والنساء يتلقون الأوامر من زعيم دولة أجنبية لاعتقال الطلاب الأمريكيين".

رئيس أمريكي في تل أبيب

واختتم الإعلامي المصري الساخر تدوينته بتساؤل: “لماذا إذن يتم إنفاق 20 مليار دولار على الحملات الرئاسية في الولايات المتحدة؟ لدينا بالفعل رئيس يقيم في تل أبيب، هتافات الولاء للرئيس ”بيبي".
 

تدوينة باسم يوسف

موجة الاحتجاجات الطلابية

وانطلقت موجة الاحتجاجات الطلابية قبل أيام في جامعة كولومبيا بنيويورك، لتمتد بعدها إلى عدة جامعات أخرى مثل هارفرد، وييل وجنوب كاليفورنيا.

مواجهات بين الشرطة والطلاب

وفي الأمس، شهدت هذه الجامعات مواجهات بين الشرطة والطلاب، مما دفع العديد منها إلى تعليق الحضور وتوجيه الطلاب بمتابعة الدروس عن بعد "أونلاين".

حرب دامية

طالب المحتجون بوقف الحرب الدامية في قطاع غزة، التي دخلت شهرها السابع وأسفرت عن مقتل أكثر من 34 ألف شخص، كما طالبوا أيضًا بحظر تصدير الأسلحة الأميركية حتى لإسرائيل، ومنع اجتياح رفح.

فيما أشار بعضهم إلى انتهاكات حقوق الإنسان والتمييز في التعامل بين الطلاب العرب وغيرهم، بما في ذلك اليهود.

search