الأحد، 07 يوليو 2024

04:11 ص

محامي المتهم بوفاة حبيبة الشماع: موكلي وقّع مذكرة الاستئناف

المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع

المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع

محمد رمضان

A A
سفاح التجمع

أكد دفاع “سائق أوبر” الذي عُوقب بالسجن المشدّد لمدة 15 سنة، في قضية وفاة فتاة الشروق "حبيبة الشماع"، أن المتهم وقّع على مذكرة الاسئناف من قبل النيابة أمس الأول الثلاثاء، تمهيدًا لاستكمال السير في تقديم الاسئناف على حكم حبسه.

وأضاف محامي المتهم في تصريح لـ"تليجراف مصر"، أنه جار استكمال باقي الإجراءات من خارج جهات التحقيق.

وقضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار عاطف رزق، بمعاقبة "سائق أوبر" المتهم في واقعة وفاة حبيبة الشماع، بالسجن المشدد 15 سنة، وإلغاء رخصة القيادة.

وظهر أيمن الشماع، والد حبيبة الشماع المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة الشروق"، خلال جلسة الحكم على المتهم قبل أسبوع، وهو يبكي بشدة بسبب فراق ابنته، مرددًا "مش مصدق لحد دلوقتي إنها راحت مني".

تفريغ كاميرات المراقبة

وطلب دفاع سائق أوبر، من هيئة المحكمة، تفريغ كاميرات طريق السويس الذي شهد الواقعة، مع تفريغ سجل مكالمات المجني عليها حبيبة الشماع.

وحضر خطيب حبيبة الشماع أولى جلسات محاكمة المتسبب في وفاتها، وظهرت على وجهه ملامح الحزن والحسرة لفراقها.

وقبل بدء جلسة محاكمته، نفت زوجة سائق أوبر المتهم، أن يكون زوجها تسبب في وفاة المجني عليها، كما نفت صحة الشكاوى المقدّمة ضد زوجها من سيدات إلى شركة أوبر، وقالت لـ"تليجراف مصر"، "جوزي بريء وبيشرب حشيش زي الناس بس مع أصحابه مش في البيت ولا في شغله".

تحقيقات النيابة

كانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

وثبت من تحقيقات النيابة العامة، أنه بسؤال أول مَنْ شاهد المجني عليها - محاولًا إسعافها - بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا "أوبر كان عاوز يخطفني"، وأن الممثل القانوني لشركة "أوبر" شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخر عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق.

وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.

وكشفت التحقيقات أيضًا تعاطي المتهم جوهر الحشيش المخدر، وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

search