الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 ص

مديريات التعليم: مُستعدون للامتحانات رغم نزلات البرد

 امتحانات الصف الثالث الابتدائي

امتحانات الصف الثالث الابتدائي

إيمان رزق

A A

أرسلت مديريات التربية والتعليم على مستوى المحافظات، اليوم الاثنين، خطابًا رسميًا للإدارات التعليمية، أفادت فيه بعدم عقد امتحانات للصفوف من الأول وحتى الثالث الابتدائي، طبقًا للقرار الوزاري رقم ١٩٤، على أن تبدأ الامتحانات من الصف الرابع الابتدائي وحتى السادس، مع مراعاة القرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات.

وجهت المديريات التعليمية، تعليمات للإدارات التعليمية، بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024، مؤكدة على تولي المدرسة كافة الإجراءات الاحترازية، والتأكد من سلامة جميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات، وعند ظهور أي أعراض مرضية على أي طالب، يتم عرضه على الزائرة الصحية. 

 غرف العزل

وحرصًا على الطلاب من الأمراض المعدية، أشارت المديريات، إلى أن غرف العزل في المدارس مجهزة لاستقبال أي حالات لديها نزلات البرد، أو ارتفاع في درجات الحرارة، كإجراء مؤقت بحضور الزائرة الصحية، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة مع الطالب لأي حالة إعياء لضمان سلامته وسلامة باقي الطلاب.

المستوى الرفيع

وأوضحت المديريات التعليمية، تطبيق المادة السابعة بالقرار الوزاري رقم 195 في اعتماد نظام التقييم في الصفوف العليا، على أن تكون نتيجة الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي من الألوان، ويُعقد الامتحان بمعرفة الإدارة التعليمية، وتكون الأسئلة من اختصاص ومسئولية التوجيه.

ونوهت المديريات في خطابها، بأنّ المستوي الرفيع مادة نجاح ورسوب، ولا تضاف للمجموع حسب القرار الوزاري 313، وبالنسبة لمادة التربية الدينية فتكون مادة نجاح ورسوب لا تضاف إلى المجموع.

search