السبت، 05 أكتوبر 2024

11:51 ص

كيان وهمي يمنح الطلاب شهادات مزورة في المحلة

كيان تعليمي وهمي - صورة أرشيفية

كيان تعليمي وهمي - صورة أرشيفية

مصطفى منازع

A A

نجحت أجهزة الداخلية، في ضبط شخص بالغربية لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

كيان تعليمي وهمي

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص، مقيم بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية بإدارة كيان تعليمي وهمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المحلة الكبرى واتخاذه مقرها مسرحاً لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم منح الدارسين دورات تعليمية وشهادات "مزورة" وإيهامهم أن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.

ضبط المتهم

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته شهادات دراسية وخبرة خالية البيانات "معدة للتزوير" – أكلاشيهات خاصة بالأكاديمية – جهاز "لاب توب" مُحمل بالعديد من نماذج الشهادات والملفات والبرامج التعليمية المزمع منحها.

نصب واحتيال

في وقت سابق، ضبطت الداخلية أحد الأشخاص أدار كيانين تعليميين وهميين بالقاهرة بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.
وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص “له معلومات جنائية” بإدارة كيانين تعليميين وهميين بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، للنصب والاحتيال على راغبي السفر للخارج لاستكمال دراستهم والترويج عبر "الإنترنت" بأن شركتيه حاصلتين على وكالة رسمية من العديد من الجامعات الأجنبية خلافًا للحقيقة بقصد استقطابهم والاستيلاء على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته هاتفا محمول وبفحصهما فنيًا تبين احتواؤهما على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search