السبت، 05 أكتوبر 2024

04:45 م

بدأت الملامح تظهر.. خالد أبو بكر يكشف تطورات مشروع رأس الحكمة

الإعلامي خالد أبو بكر

الإعلامي خالد أبو بكر

جاسم حسن

A A

علق الإعلامي والمحامي الدولي الدكتور خالد أبو بكر على موافقة مجلس الوزراء على إنشاء منطقة حرة خاصة باسم "شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية" في مدينة رأس الحكمة واعتماد إنشاء منطقة استثمارية بنفس المدينة، قائلاً: "بدأت الملامح تظهر".

وأكد أبو بكر خلال برنامجه "كل يوم" عبر فضائية "أون"، على أهمية هذه القرارات في دعم عمليات التشغيل وتوفير فرص العمل والتطور العمراني في المنطقة، وأضاف: "ستصبح رأس الحكمة بعد خمس سنوات مكانًا مزدهرًا بالعمران والعمارة لشركات خبيرة وستتحرك عجلة الاستثمار بقوة".

رخصة ذهبية

أوضح أبو بكر أن القرارات تشمل منح شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية رخصة ذهبية واحدة عن كل من مشروعي المنطقة الاستثمارية والمنطقة الحرة الخاصة، بالإضافة إلى تشكيل مجلس إدارة للمنطقة الاستثمارية برأس الحكمة بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

وطالب أبو بكر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعقد مؤتمر صحافي للتحدث عن عائدات الأصول والاستثمارات الضخمة لهذه المنطقة.

عودة المستثمرين العرب

وفي سياق متصل، أشار أبو بكر إلى وجود حركة استثمارية قوية في مصر، حيث بدأ المستثمرون العرب العودة للاستثمار في البلاد، ما ساهم في انخفاض الدولار وتوافره وثبات سعره، وأوعز ذلك لثبات سعر الصرف والإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها مصر.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search