الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:02 ص

دعاء يوم الجمعة للرزق.. اللهم دبّر لنا أمورنا

دعاء للرزق

دعاء للرزق

إسراء عبدالفتاح

A A

يوم الجمعة يعتبره المسلمون من ضمن الأيام التي بها خيرًا وفيرًا ثوابا كبيرًا، وذلك لما جاء في كتاب الله: ﴿يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓاْ إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَوٰةِ مِن يَوۡمِ ٱلۡجُمُعَةِ فَٱسۡعَوۡاْ إِلَىٰ ذِكۡرِ ٱللهِ وَذَرُواْ ٱلۡبَيۡعَۚ ذَٰلِكُمۡ خَيۡرٌ لَّكُمۡ إِن كُنتُمۡ تَعۡلَمُونَ﴾، لذلك يبحث الكثيرون عن دعاء يوم الجمعة للرزق.

دعاء يوم الجمعة للرزق

ويفضل البعض ترديد دعاء يوم الجمعة للرزق، وذلك في الأوقات المستحبة للدعاء خلال اليوم وهي في الساعة الأخيرة قبل صلاة المغرب وتحديدًا من بعد صلاة العصر وحتى صلاة المغرب، وبين الأذان والإقامة.

دعاء يوم الجمعة للرزق

أدعية مستحبة يوم الجمعة

-اللهم ارزقني رزق يتعجب منه اهل السموات والأرض، اللهمَّ يا من دبّر ليوسف أمره، وأزاح عن يونس غمّه، ونجّى موسى من عدوه، وأعاد ليعقوب بصره، وشفى أيوب من مرضه، دبّر لنا أمورنا، وأصلح لنا أحوالنا، واجعل لنا من كل همٍّ فرجًا ومن كل ضيقٍ مخرجًا ولا حول ولا قوة لنا إلا بك عليك توكلنا وأنت على كل شيءٍ قدير.


-اللهم يا غني يا مغني يا جليل انت حسبي ونعم الوكيل يارب يا رزاق يا ذو القوة المتين ارزقني وارزق كل من رأت عيناه دعائي برزق حلال طيب مبارك فيه، رب اني لما انزلت لي من خير فقير.


-اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء وتمنع منهما من تشاء ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك.

-اللهم هب لنا يقيناً بك تهوّن علينا مصيبات الدنيا، وحتى نعلم أنه لا يُصيبنا إلا ما كتبت لنا ، ولا يأتينا من هذا الرزق إلا ما قسمت لنا.


-اللهم يا كافل العباد وواهب الأرزاق وموزع العطايا  ارزقنا نوراً في القلب وضياءً في الوجه وعافيةً في البدن وسعةً في المال والعلم والعمل وحُسن الصفات وصلاح الأعمال والنوايا ، اللهم سترك وعفوك وودك وحُبك وقربك ورضاك ولذة النظر إلى وجهك الكريم.

search