الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:00 ص

الترجي وصن داونز يتصارعان علي بطاقة نهائي الأبطال..الليلة

جانب من المباراة السابقة

جانب من المباراة السابقة

محمود حسن

A A

يأمل فريق الترجي التونسي في إنتزاع بطاقة التأهل إلي نهائي دوري الأبطال الأفريقي عندما يحل ضيفاً في التاسعة مساء اليوم الجمعة علي فريق صن داونز الجنوب أفريقي في إياب نصف النهائي للبطولة القارية علي ملعب لوفنتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا.

ويملك الترجي أفضلية قبل مباراة الليلة بعدما فاز علي صن داونز بهدف دون رد في ملعبه برادس ويسعي في مباراة اليوم إلي تأكيد تفوقه بالتعادل علي أقل تقدير والصعود إلي النهائي .

ويقام نهائي دوري الأبطال بين الفريق المتأهل من مواجهة صن داونز والترجي،والأهلي ومازيمبي الكونغولي للمنافسة علي لقب النسخة الحالية.

ويأمل بطل تونس تحت قيادة مدربه البرتغالي ميجيل كاردوزو في مواصلة نتائجه الجيدة والحفاظ علي نظافة الشباك للمباراة الثامنة علي التوالي في دوري الأبطال،كما يتسلح الفريق التونسي بتألق حارسه أمان الله مميش الذي حافظ علي نظافة مرماه في آخر 7 أهداف شارك فيها في المسابقة.

وسبق وألتقي الفريقين في 7 مباريات في البطولة حقق خلالها التردي 3 انتصارات بجانب 3 تعادلات فيما فاز بطل جنوب أفريقيا مرة واحدة.

موكوينا ينتقد الترجي

بعد مباراة الذهاب، انتقد المدير الفني لفريق صن داونز، رولاني موكوينا، طريقة لعب الترجي التونسي، منافسه في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال موكوينا، إن الترجي لم يتفوق على فريقه من الناحية الفنية والتكتيكية، في مباراة الذهاب بالنظر إلى الفرص التي تم خلقها خلال اللقاء 

وأضاف مدرب صن داونز: في كرة القدم هناك شيئان مهمان جدا خلال الـ 90 دقيقة، أهمهما كم عدد الفرص التي تخلقها ومن هو الأكثر خلقا، وصن داونز خلق المزيد من الفرص.

search