الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:42 ص

غادة عون كلمة السر.. إليسا تفتح النار على القضاء اللبناني

الفنانة اللبنانية إليسا

الفنانة اللبنانية إليسا

منى الصاوي

A A

"حق إليسا"، هاشتاج تصدر منصة "إكس" في الساعات القليلة الماضية، بعد مناشداتها السلطات القضائية اللبنانية، تطالب بإعادة حقوقها وقناتها على موقع "يوتيوب".

غضب إليسا

دونت الفنانة اللبنانية، تغريدة قالت فيها ، "حضرة رئيس مجلس القضاء الأعلى، حضرة مدعي عام التمييز، حضرة رئيس التفتيش القضائي فيكم تخبّروا الشعب اللبناني كيف الواحد بيوصل لحقه بهيدا البلد؟".

تويتة صادمة

أضافت إليسا، "لما قناتي على "يوتيوب" مستولية عليها شركة من دون أي سند، طالع قرار بحقها بتسليمي ياها من القضاء المدني وما ردّت واليوم ومن بعد تحقيقات لأسابيع أخذ قرار محام عام بتسليمي قناتي وتطبيق القانون وأوقف صاحب الشركة لي رفض حتى تنفيذ إشارة المحامي العام".

تدوينة إليسا

تورط غادة عون

وتابعت، "بسحر ساحر بتتصل غادة عون (القاضي العام) بالمحقق وبتلزمه يترك صاحب الشركة ويقفل المحضر حتى من دون ما تطلع على ملفي".

وتساءلت إليسا: "هيدي بأي بلد بتصير؟ وللحديث تتمة".

انتقادات المتابعين

انتقد العديد من المتابعين بغضب تعرض الفنانة المفضلة لديهم، إليسا، لهذا الظلم، وطالبوا القضاء اللبناني بالتدخل لتحقيق العدالة. 
وطالبوا أيضًا بتوضيح السلطات لتصرف غادة عون.

تدخل السياسة في الفن

عبّر حساب باسم بيبول بالعربي، عن استيائه قائلاً، "أبشع شيء بالعالم هو السياسة والأبشع لما السياسة توسخ الفن".

تعليقات المتابعين

تخلف نفسي

ودونت ميرنا سعد، قائلة، “الله ينصرك لأنك صاحبة حق، نحن معك ضد التخلف النفسي”.

تعليقات المتابعين

عدالة السماء

فيما نشر حساب باسم صالح، صورة لإليسا وهي ترفع العلم اللبناني، دون عليها تعليقًا قائلًا، “حقك بيرجع لك شاء من شاء وأبى من أبى، لأن القانون والعدل فوق أي سلطة بالعالم، وصاحب الحق سلطان وانت صاحبة حق وصاحبة رأي، وربنا قال لأنصرنك ولو بعد حين، عدالة السماء أقوى وتنصر المظلوم وصاحب الحق كوني على يقين”.

تعليقات المتابعين

علاقة القضاء باليوتيوب

بينما اعتبر آخرون أن إدارة منصة يوتيوب هي الجهة المسؤولة عن هذا الأمر. 

وقال أحدهم: "لا أعلم ما العلاقة بين قناة يوتيوب والقضاء اللبناني، إذا كان لديك قناة وتعرضت للسرقة، يجب عليك التوجه إلى يوتيوب، وليس إلى القضاء".

search