الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:53 ص

إنجاز عالمي في اختبار الفحص.. شهادة ذهبية للبريد المصري

البريد المصري يحصد المستوى الذهبي في معايير الأمن البريدي العالمية

البريد المصري يحصد المستوى الذهبي في معايير الأمن البريدي العالمية

ولاء عدلان

A A

حصد البريد المصري المستوى الذهبي في اختبار الفحص الدولي الذي أجراه اتحاد البريد العالمي، ما يجعل مصر أول دولة على المستوى العربي والأفريقي تحصل على هذا المستوى. 

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة البريد المصري الدكتور شريف فاروق، في بيان اليوم، إن الإنجاز يعكس التزام البريد المصري بمعايير الأمن الدولية التي تشمل تأمين الإرساليات البريدية وطريقة معالجتها وجميع المراحل اللوجستية التي تمر بها، ويؤكد ريادة الدولة في مجال تقديم الخدمات البريدية. 

إنجاز كبير 

وحصدت مصر المستوى الذهبي في معايير الأمن البريدي الدولية بعد اختبار أجراه اتحاد البريد العالمي على أعمال هيئة البريد لفحص معايير الأمن البريدي لسلاسل الإمداد الدولية، وقياس التزام الهيئة بتنفيذ استراتيجية الاتحاد الخاصة ببناء قدرات المؤسسات البريدية في مجال الأمن البريدي. 

وأشار البيان إلى أن رئيس قطاع الجودة بالبريد المصري وعضو مجلس إدارة المعايير بالاتحاد البريدي العالمي حاتم الصولي، تسلم شهادة المستوى الذهبي من المدير العام للمكتب الدولي لاتحاد البريد العالمي،   مساهيتو ميتوكي، خلال اجتماعات مجلس إدارة الاستثمار البريدي في دورته ال"27" المنعقدة حاليا في سويسرا.

ووصف الدكتور شريف فاروق، حصول البريد المصري لأول مرة على المستوى الذهبي في مجال معايير الأمن البريدي، بالإنجاز الكبير، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز جاء بعد فحص شامل أجراه خبراء دوليون من الاتحاد البريدي العالمي على أداء هيئة البريد المصري، الأمر الذي يأتي تكليلا لجهود جميع العاملين بالهيئة لتطبيق إجراءات الحصول على الاعتماد الخاصة بالامتثال لمعياري الاتحاد البريدي العالمي الأمنيينِ S58 و S59. 

search