الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:02 ص

الذهب ينافس نفسه.. 3150 جنيها لعيار 21

أسعار الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب اليوم في مصر

محمود كمال

A A

واصلت أسعار الذهب الارتفاع في محلات الصاغة، اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023، متأثرًة بارتفاع المعدن النفيس على المستوى العالمي.

وسجل عيار 21 ارتفاعا بقيمة 65 جنيهًا للجرام الواحد دفعة واحدة عن أسعار بداية اليوم (3085 جنيهًا) للجرام، ليصل إلى مستوى 3150 جنيهًا، بدون احتساب المصنعية.

ووفقًا لتقرير مجلس الذهب العالمي، فإن المصريين اشتروا كميات كبيرة من المعدن الأصفر في بداية عام 2023 وحتى شهر سبتمبر الماضي، والتي تُقدّر بنحو 24.9 طن – أي زيادة بنسبة 87.2% - مقارنة الفترة نفسها في العام الماضي.

واتجه كثيرون إلى الاستثمار في المعدن النفيس خصوصًا أنه يعتبر ملاذًا آمنًا يحافظ على قيمة الأموال، وهذا ما أكده خبير الذهب، أمير رزق “الذهب أفضل وسيلة للاستثمار لأن قيمة الأموال لا تقل”، موضحًا أن الاستثمار يكون من خلال شراء السبائك يليها الجنيهات الذهبية، نظرًا إلى أن المشغولات الذهبية تكون فيها المصنعية على الشراء أعلى".

وأضاف رزق لـ “تليجراف مصر”، أن السبب في الصعود الجنوني لأسعار الذهب، يرجع إلى اقتراب استحقاق شهادات ادخار مع بداية العام الجديد 2024، حيث يستحق سداد مبالغ تصل إلى 500 مليار جنيه قيمة الشهادات بالإضافة إلى العوائد المستحقة عليها.

ارتفاع أسعار الذهب في مصر

وأوضح أن أغلبية تلك الأموال سيتم توجيهها إلى استثمارات أخرى يحصد منها الذهب النصيب الأكبر باعتباره الملاذ الآمن وقت الأزمات، فيما يأتي القطاع العقاري في المرتبة الثانية، مؤكدًا ضرورة أن تطرح البنوك شهادات ادخار بعوائد مناسبة تؤدي إلى عدم خروج السيولة إلى السوق، ما قد يدفع معدلات التضخم إلى الصعود مُجددًا.

أسعار الذهب عيار 24

وسجّلت أسعار الذهب عيار 24 مستوى 3600 جنيه للجرام، من دون احتساب المصنعية.

أسعار الذهب عيار 18

ووصلت أسعار الذهب عيار 18 إلى 2700 جنيه للجرام، من دون احتساب المصنعية.

أسعار الجنيه الذهب

وسجّلت أسعار الجنيه الذهب مستوى 25200 جنيه، من دون احتساب المصنعية.

search