الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:12 ص

بعد 47 عاما من وفاته.. سيارة العندليب تتجول في القاهرة

سيارة عبد الحليم حافظ

سيارة عبد الحليم حافظ

إسلام عزام

A A

نظم نادي السيارات فعاليات احتفالية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسه، وتفاعل عدد كبير من المارة مع سيارات المشاهير التي تم عرضها. 

وشارك في الاحتفالية مجموعة من السيارات الكلاسيكية من بينها سيارة الملك فاروق، والمطرب الراحل عبد الحليم حافظ، في خط سير الاحتفالية من ميدان التحرير، مرورًا بمنطقة كوبري قصر النيل، وميدان الأوبرا، وميدان سليمان باشا ثم العودة إلى نادي السيارات بشارع قصر النيل.

شارك حفيد الملك فاروق ابن الملك فؤاد، والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق، وخالد العناني وزير الآثار السابق، في أكبر تجمع للسيارات الكلاسيكية بوسط القاهرة، بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس نادى السيارات.

سيارات عبد الحليم حافظ 

كان "العندليب" يمتلك ثلاث سيارات: الأولى أهديت إليه من الملك الحسن الثاني ملك المملكة المغربية، وهي فيات 130 موديل 69، والثانية كانت مكشوفة، ولذلك كان يفضل أن يقودها داخل شوارع العجمي حيث موقع الشاليه الذي أهداه له الرئيس الراحل محمد أنور السادات، أما الثالثة فـ تويوتا سيليكا موديل 77. بحسب ما ذكر محمد شبانة ابن شقيقه في لقاء تليفزيوني.

سيارة الرئيس جمال عبدالناصر 
سيارة الرئيس السادات 

يذكر أن نادي السيارات تأسس عام 1905 بكيان يجمع مالكي السيارات في مصر من الأمراء والنبلاء في ذلك الوقت، وكان يطلق عليه نادي النخبة، ولكنه لم يستمر بسبب ظروف الحرب العالمية الأولى، ليعاد تأسيسه مرة أخرى في عام 1924 تحت مسمى "نادي السيارات الملكي المصري".

search