الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:11 م

الصعيد تحت جلباب العاصفة.. ومحافظات توقف حركة الملاحة

ميناء نويبع - تعبيرية

ميناء نويبع - تعبيرية

محمد سامي الكميلي

A A

تعرضت محافظات سوهاج وقنا وأسوان لعاصفة ترابية، أدت إلى انخفاض معدل الرؤية الأفقية بمختلف الأنحاء، مما أدى إلى رفع حالة الطوارئ تحسباً لأي أزمات.

في محافظة أسوان، قرر المحافظ اللواء أشرف عطية، وقف حركة الملاحة النهرية فى مجرى نهر النيل، وببحيرة ناصر بصورة مؤقته، ولحين تحسن حالة الطقس.

كما وجه "عطية" برفع درجة الاستعداد لفرق الكهرباء والحماية المدنية، والإسعاف، والمستشفيات، للتعامل مع أي نتائج قد تحدث إثر العاصفة، مناشدا المواطنين بالإلتزام بأماكن تواجدهم، مع تقليل الحركة سواء للمشاة أو المركبات للحد من الحوادث، بالإضافة إلى توخى الحذر بعدم التواجد فى الأماكن المفتوحة لإحتمالية سقوط أمطار غزيرة.

وكلف إدارة مرور أسوان بالتنبيه على سائقى المركبات بالطرق السريعة بالتهدئة، وخفض السرعات للحد من الحوادث المرورية وللحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين والأفواج السياحية ولاسيما طريق أسوان/أبوسمبل السياحى، والطريق الصحراوى الغربى أسوان/القاهرة، كما أن هناك تواصل مع مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية لعرض الموقف الحالى أولاً بأول.

وفي الأقصر، أعلن المحافظ مصطفى ألهم، عن رفع حالة الطوارئ تحسباً لأى تقلبات جوية وهبوب للرياح المحملة بالأتربة أو أمطار صيفية خلال الساعات المقبلة.

وفي محافظة قنا، تم التحذير من الأمطار الرعدية، والعاصفة الترابية التي تضرب البلاد، الأمر الذي أدى إلى توقف عملية حصاد القمح في بعض الزراعات بقرى المحافظة.

وعن تأثير حركة الملاحة في موانئ البحر الأحمر، إثر التعرض لعاصفة ترابية، صرح مصدر بهيئة موانئ البحر الأحمر، أن اليوم حركة الملاحة مستقرة، موضحة بأن الهيئة على تواصل دائم بهيئة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس أولا بأولا.

وأضاف المصدر لـ "تليجراف مصر"، أن أمس الخميس، توقفت حركة الملاحة في ميناء نويبع من الساعة 3 حتى الساعة 10 مساء، وبمجرد هدوء العاصفة استنأفت حركتها.

search