السبت، 06 يوليو 2024

06:12 م

خبير يكشف أسرار "الدارك ويب": تجارة غير مشروعة

الدارك ويب

الدارك ويب

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

كشف خبير تكنولوجيا المعلومات المهندس عادل عبد المنعم، عن معلومات صادمة حول ما يعرف بـ "الدارك ويب" والعمق الهائل لشبكة الإنترنت المخفية.

أوضح عبد المنعم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمر أديب في برنامج "الحكاية" على شاشة "mbc مصر" أن الدارك ويب يشير إلى الجزء الخفي والمخفي من الإنترنت الذي لا يمكن رؤيته بمحركات البحث العادية والصفحات المفهرسة، ويشكل القسم الأعظم من الشبكة العنكبوتية بنسبة تصل إلى حوالي 90% من حجمها الكلي.

تابع الخبير التقني، أن هذا العالم السري والمظلم يحتوي على ملايين المواقع والمنصات والتطبيقات التي تعمل بعيدًا عن عين الرقابة والملاحظة، وتتيح لمستخدميها مطلق الحرية للانخراط في أي نوع من الأنشطة والأعمال غير المشروعة بسرية تامة وتحت حماية تقنية متقدمة تجعل تعقبهم شبه مستحيل.

ميول انحرافية وتجارة محرمة

كما أكد عبد المنعم أن الدارك ويب تضم طيفًا واسعًا ومتنوعًا من الأنشطة والسلوكيات غير الأخلاقية والمنحرفة، بدءًا بتجارة المخدرات وبيع الأعضاء البشرية وانتهاءً بالمواقع المخصصة للسادية والتعذيب والممارسات الجنسية المنحرفة وغيرها الكثير من السلوكيات والأعمال المنافية للعقل البشري والتفكير السليم.

وأكمل خبير تكنولوجيا المعلومات، أن الوصول إلى الدارك ويب لا يمكن تحقيقه إلا من خلال برامج ومتصفحات خاصة تتيح إخفاء الهوية وموقع الاتصال، ويستخدم غالبًا للأغراض الإجرامية والأنشطة غير المشروعة.

علاوة على ذلك، أشار إلى أن بعض الجهات والدول وحتى أجهزة المخابرات تستخدم الدارك ويب كوسيلة آمنة لتبادل الرسائل والمعلومات السرية، وتخفيها عن أعين المتطفلين والجهات المراقبة.

وختم عبد المنعم حديثه بالتأكيد على خطورة الاختراق والتبضع الإلكتروني للبيانات الشخصية والحكومية والمالية، وكشف أن قيمة الثغرات والاكتشافات الإلكترونية التي تحدث في المؤسسات والشركات الكبرى تقدر بملايين الدولارات، وهذه التجارة رائجة ومزدهرة في عالم الدارك ويب.

search