الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:07 ص

أكرم توفيق.. عودة تُنقذ الأهلي من هدف محقق وتقوده لنهائي أفريقيا

الخريطة الحرارية لأكرم توفيق في لقاء مازيمبي

الخريطة الحرارية لأكرم توفيق في لقاء مازيمبي

إسراء عدلي

A A

يعد أكرم توفيق أحد أعمدة وأسلحة الأهلي الفتاكة، التي يعتمد عليها السويسري مارسيل كولر في الأوقات الصعبة، وبكل تأكيد غيابه بسبب إصابة في الرباط الصليبي أثر بشكل كبير على أداء المارد الأحمر في المباريات الماضية وخاصة الجانب الدفاعي. 

يشتهر أكرم توفيق بقدراته البدنية المذهلة، مما يجعله لاعبًا صعبًا في المنازلات الفردية والمواجهات الجسدية، بالإضافة إلى ذلك يتمتع توفيق بتقنية التسديد الممتازة والقدرة على تسجيل الأهداف من مواقع متعددة على الملعب، سواء من خلال تسديداته القوية من خارج منطقة الجزاء أو رؤوسه الدقيقة في المنطقة الحرة.

أكرم توفيق لاعب الأهلي 

وهو ما ظهر في مباراة الأمس التي جمعت الأهلي بنظيره مازيمبي الكونغولي، وحقق المارد الأحمر خلالها الفوز بثلاثية سجل منها "موفاسا" هدفا خلال الدقيقة 83، فضلا عن دوره الدفاعي الكبير في هذا اللقاء الذي منح الأهلي بطاقة العبور للدور النهائي من البطولة القارية. 

أصيب أكرم توفيق خلال الفترة الماضية بقطع في الرباط الصليبي في عز تألقه مع ناديه الأحمر، لتنفزع الجماهير عليه خاصة أنه كان ضمن التشكيلة الأساسية في مركز الظهير الأيمن، وبديله محمد هاني لم يكن على نفس مستواه حينها، قبل أن يعود مرة أخرى ويصاب ثانية، ويعود ويصاب ثالثة، لكن جماهير الأهلي لم تفقد الأمل في عودة قوية لـ "قلب الأسد" كما يلقبونه.  

وعاد "موفاسا" للشياطين الحمر مرة جديدة في لقاء مازيمبي في الذهاب وشارك أيضا في مباراة العودة أمس، لتكن مشاركته بمثابة عودة الروح للجسد بالنسبة للجماهير التي تتطمئن بوجوده في الملعب.  

عودة قوية لـ"قلب الأسد"

وبالرغم من عودته من إصابة كبيرة إلا أن أكرم قدم مباراة يحسد عليها سواء في الجانب الدفاعي أو الهجومي. 

مع بداية شوط اللقاء الثاني وخاصة في الدقيقة 47، تصدى أكرم توفيق لكرة كادت أن تحل بالمرمى قبل أن يشتتها من على الخط، بعد ركنية لعبت لصالح مازيمبي ويركلها لاعب الفريق المنافس لتتخطي مصطفى شوبير وتصل لأكرم الذي شتتها.

أكرم توفيق لحظه منعه لتسجيل هدف محقق في شباك الأهلي 

إحصائيات أكرم توفيق في مباراة الأهلي ومازيمبي 

ويعد هدف أكرم توفيق في شباك مازيمبي هو الأول له في مسيرته في المسابقات الافريقية للأندية. 

وبشكل عام في المباراة قدم توفيق  38 تمريرة ناجحة بنسبة 79%، وصنع فرصة هدف محقق، كما كان هو الأكثر إعتراضا للتسديد بـ3 كرات، والأكثر تدخلا على الكرة في فريقه بـ7 مرات. 

دخل أكرم توفيق 17 التحام مع لاعبي مازيمبي، استطاع كسب 10 منها، وفي الأخير حصل على لقب رجل المباراة بتقييم سوفاسكور الذي جاء بين أعلى اللاعبين في اللقاء (8,6).

وبهذا قد سجل أكرم توفيق هدفا ومنع استقبال آخر، وهو ما أثر بشكل إجابي على أداء الأهلي في سير اللقاء، وفي الأخير صعد فريقه لنهائي دوري أبطال أفريقيا ليواجه الترجي التونسي.

search