الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:31 ص

قرار قضائي جددي بشأن "فضيحة" اتحاد رياضات المكفوفين

فضيحة كروية

فضيحة كروية

محمد علي

A A

قررت محكمة جنايات القاهرة، حجز محاكمة رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين و4 آخرين لاتهامهم بالتزوير، إلى جلسة 25 يونيو للحكم، على خلفية إرسال عدد من المبصرين لتمثيل ناد رياضي للمكفوفين في بطولة عالمية أقيمت في بولندا عام 2015.

وجاء في أمر الإحالة، أن رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين و4 آخرين، هم  نائبه (أسامة. أ)، 50 عاما، و(سمير. م. ع)، 59 عاما، مدير إدارة في الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، و(مشير. م.)، 58 عاما، نائب مدير شركة سياحة، و(طارق. ع)، 54 عاما، مالك مكتب سياحة، أرسلوا عددا من المبصرين لتمثيل ناد رياضي للمكفوفين في بطولة عالمية بإحدى الدول الأوروبية.

تزوير محررات رسمية

أسند أمر الإحالة، للمتهمين الأول والثاني ويؤديان وظيفة عامة، والثالث والرابع والخامس، أن اشتركوا مع آخر مجهول بطريق الاتفاق فيما بينهم، وبطريق المساعدة في ارتكاب تزوير محررات رسمية بطريق الاصطناع.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين زوروا في مستندات رسمية، بغرض تسفير عدد من المصريين المبصرين على أنهم مكفوفين، للمشاركة في بطولة عالمية.

وكشف أمر الإحالة أن جميع الأسماء الصادر بحقهم قرار بالسفر خارج البلاد من أجل المشاركة في بطولة أحد الدول الأوروبية، ليسوا لاعبين بالاتحاد المصري لرياضات المكفوفين.

ليسوا مكفوفين

وأوضح، أمر الإحالة أن الأسماء الصادر بحقهم قرار بالسفر، ليسوا مكفوفين، عدا لاعبين اثنين فقط.

متهم يفضح رئيس الاتحاد المصري

أكد أحد المتهمين في أمر الإحالة، أنه حضر إليه كلا من (سمير م)، مدير إدارة بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، و(مشير. م)، نائب مدير شركة اندلج للسياحة، وتم إخباره بانهم يرغبان في تسفير 12 شخصا إلى بعثة خارج البلاد كمكفوفين، وطلبا استخراج تأشيرات لهم لسفرهم للخارج.

أضاف المتهم، أنه عرض الأمر على المتهم الأول (أحمد. م)، رئيس الاتحاد المصري لرياضات المكفوفين، وبالفعل وافق على سفر 12 شخصًا بغرض المشاركة بالبطولة المقامة بدولة بولندا.

search