السبت، 05 أكتوبر 2024

12:27 م

تجديد حبس دجالة الحي السويسري بمدينة نصر

دجالة

دجالة

محمد علي

A A

جدد قاضي المعارضات، بمحكمة مدينة نصر، حبس دجالة الحي السويسري والمعروفة بالشيخة سماح، 45 يومًا بمدينة نصر، لاتهامها بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

وحصل موقع “تليجراف مصر”، على نص أقوال رئيس قسم المكافحة بالإدارة العامة لحماية الآداب، في واقعة سقوط “الشيخة سماح" و"ماهيتاب" و"شيرين" لاتهامهن بممارسة أعمال الدجل والشعوذة بغرض الاستيلاء على أموال السيدات في الحي السويسري بمدينة نصر.

وكشف ضابط التحريات، أنه بورود معلومات عن وجود شقة مفروشة تتزعمهما ربة منزل ومعروفة في المنطقة باسم الشيخة سماح، لممارسة أعمال الدجل والشعوذة على السيدات راغبي الإنجاب؛ تم استهداف مكان الواقعة، وبالطرق على باب الشقة، فتحت لنا المتهمة الثانية شيرين، وتبين أنها المعاونة الرئيسية مع المتهمة في نشاطها.

الشيخة سماح

أوضح مجري التحريات، أن المتهمة شيرين، أكدت في محضر الشرطة، أنها تقيم مع “الشيخة سماح” في مسكنها بالحي السويسري بمدينة نصر، والمتهمة الثالثة “شيرين” هي التي تجهز أوراق وكتابة الجمل والعبارات غير المفهومة وبينها آيات قرآنية لإيهام ضحاياها حين قراءتها بمقدرتها على عمل السحر وفكه وتحقيق الأمنيات.

دور الساحرة الشريرة

أكد ضابط التحريات، أن المتهمة شيرين تؤدي دور “ساحرة” أمام الزبائن، وهي من يحضر عليها الجن لتحقيق الأمنيات، والمتهمة “ماهيتاب” كانت تجلس معها داخل الغرفة للمشاركة في نشاطها.

الحي السويسري

كشف التحقيقات، أن المتهمة “ماهيتاب” هي المسؤولة عن إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بالرد على الرسائل ومتابعة زبائنهن من خلال الاتصالات الهاتفية ورسائل الواتساب.

وبمناقشة المدعوة “شيرين” عن سبب تواجدها وكذا تحقيق شخصيتها، قدمت بطاقة تحقيق شخصيتها باسم (شیرین سليمان ع)، وأفادت بأنها تقيم مع “الشيخة سماح” منذ فترة طويلة لأنها على خلافات مع عائلتها، ودورها إيهام الزبائن بأن الطلاسم التي تقرأها شريكتها قادرة على تحقيق أمنياتهم، مقابل تقاسم المبالغ المالية المتحصلة من ذلك النشاط مع “سماح”.

طلاسم وهمية

شرحت التحريات، أن المتهمة “شيرين" تتواصل مع بعض من زبائنهن من خلال هاتفها المحمول، وقدمت في محضر الشرطة هاتفها المحمول ماركة “نوكيا” رمادي اللون، كما قدمت دوسيه يحوي الكتابات التي تستخدمها وكذا بعض من الأوراق المستخدمة في ذات النشاط.

الدجل والشعوذة

بمناقشة المتهمة “ماهيتاب”، أقرت بأنها تدعى “ماهيتاب.م"، وتتردد على “الشيخة سماح” لإدارة حسابات وتطبيقات التواصل الاجتماعي الخاصة بها في نشاطها في الدجل والشعوذة، وتتحصل على مبالغ مالية منها نظير ذلك، كما أنها في بعض الأحيان تمثل “دور مريضة” أمام زبائنهن وإيهامهم بأن الشيخة سماح هي من عالجتها، ليقعوا تحت تأثير الدجل.

وأضافت بأنها تدير تلك الحسابات من هاتفها المحمول، وقدمته في محضر الشرطة وهو هاتف محمول ماركة “أوبو” رمادي اللون، وبمناقشة المتهمة الأولى “الشيخة سماح” بأقوال معاونتيها، أقرت بصحة أقوالهما.

search