الأحد، 07 يوليو 2024

03:15 ص

حفرة 3 أمتار.. ضبط مالك عقار ينقب عن الآثار بالقاهرة

الآثار - أرشيفية

الآثار - أرشيفية

يوسف عماد الدين وحبيبه عاشور

A A
سفاح التجمع

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، عاطلا بتهمة التنقيب عن الآثار في منطقة الزيتون بالقاهرة.

بداية الواقعة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارًا من قسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة، يفيد بتضرر ربة منزل، من مالك العقار سكنها “عاطل ومقيم بذات العنوان” لقيامه بأعمال حفر أسفل العقار محل سكنها بقصد التنقيب عن الآثار.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وضبط المذكور حال قيامه بالتنقيب عن الآثار داخل العقار، وعُثر بمدخله على حفرة بعمق 3 أمتار، وبحوزته أدوات الحفر والتنقيب وبمواجهته اعترف بقيامه بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار بمفرده باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزته.

وفي واقعة أخرى ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، 4 أشخاص بمحافظة سوهاج لقيامهم بالحفر داخل مسكن أحدهم بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار.

تفاصيل الواقعة

وتلقى قسم شرطة طهطا بمديرية أمن سوهاج بلاغًا بقيام بعض الأشخاص بالحفر داخل عقار كائن بدائرة القسم بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار.
وبالانتقال والفحص بمشاركة قطاع الأمن العام تم ضبط 4 أشخاص، وعُثر بإحدى غرف العقار على حفرة دائرية قطرها متر ونصف وعمقها 6 أمتار، وأدوات الحفر، واعترف المتهمون بقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بالعقار محل البلاغ.

آثار وحارس عقار

وفي وقت سابق، شهدت منطقة الواحات بمحافظة الجيزة، حادثًا مروعًا، إذ لقي حارس عقار مصرعه في أثناء الحفر للتنقيب عن الآثار في الصحراء وانهالت عليه الرمال وتوفي داخل ما حفره، وانتشلت الجثة ونقلت للمشرحة، وتحرر محضر بالواقعة.

وتلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية بالمحافظة، اللواء هاني شعراوي، يفيد فيه حضور ربة منزل إلى ديوان قسم شرطة الواحات البحرية، وأبلغت أنها تلقت اتصالًا تليفونيًا من هاتف زوجها وأخبرها شخص مجهول أن زوجها انهالت عليه الرمال أثناء حفره للبحث عن الآثار بإحدى المناطق الصحراوية.

وانتقل رجال المباحث، وقوات الحماية المدنية، وانتشل الجثمان، ونقله إلى مشرحة زينهم، وتكثف مباحث الواحات البحرية جهودها لكشف ملابسات الواقعة، وضبط المتهمين الآخرين المتورطين في الحادث، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

search