السبت، 05 أكتوبر 2024

04:50 م

مكاسب الأهلي المالية عقب التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي

الأهلي

محمد علي

A A

ضمن النادي الأهلي، مقعدًا في نهائي دوري أبطال أفريقيا، عقب الفوز على نظيره مازيمبي الكونغولي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الجمعة، على إستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب نصف النهائي.

وبحسب لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فإن النادي الأهلي يحصل على مليوني دولار عقب التأهل إلى نهائي البطولة ما يعادل 96 مليون جنيه مصري، وحال توج باللقب أمام الترجي التونسي، تنتعش خزينته بـ4 ملايين دولار وهي جائزة البطل.

كان النادي الأهلي حصل على 900 ألف دولار في وقت سابق، نظير تأهله إلى ربع النهائي، وبعدها تحصل على 1.2 مليون دولار، قيمة التأهل إلى نصف النهائي، حسب لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

جوائز بطولة دوري أبطال أفريقيا كاملة

البطل: 4 ملايين دولار

الوصيف: 2 مليون دولار

التأهل إلى نصف النهائي: 1.2 مليون دولار

التأهل إلى ربع النّهائي: 900 ألف دولار

ثالث المجموعة: 700 ألف دولار

رابع المجموعة: 700 ألف دولار.

الأهلي يغرم السولية 100 ألف جنيه ويهدد بمضاعفتها

وفي سياق آخر وقع النادي الأهلي غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه ضد عمرو السولية لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بسبب ما بدر منه خلال مباراة مازيمبي الكونغولي التي أقيمت أمس الجمعة في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي وصعد فيها المارد الأحمر إلى المباراة النهائية بالفوز بثلاثية نظيفة.

وقال مصدر في الأهلي لـ"تليجراف مصر"، إن العقوبة ضد السولية جاءت بسبب سلوكه غير اللائق في المباراة واعتراضه على قرار المدرب السويسري مارسيل كولر باستبداله في الدقيقة 63 والدفع بزميله إمام عاشور بدلاً منه، حيث رفض السولية أثناء خروجه من الملعب مصافحة كل أفراد الجهاز الفني وزميليه بالفريق حسين الشحات وكريم نيدفيد بل إنه قام بإلقاء زجاجة المياه علي الأرض بغضب شديد.

وأوضح المصدر أن خالد بيبو مدير الكرة تحدث عقب المباراة داخل غرفة خلع الملابس مع اللاعب، وقال له إن ما فعله لا يمكن أن يتم تجاوزه أو تمريره وبالتالي هناك عقوبة مالية في انتظاره سيتم توقيعها عليه وفقا للائحة وفي حالة تكرار نفس الفعل سيتم مضاعفتها.

وكشف، أن محاولات السولية في تبرير ما فعله باءت بالفشل، حيث أصر خالد بيبو على أن هذا التصرف يضعه كمديراً للكرة في مرمى الانتقادات الحادة من جماهير الفريق وسيتم اتهامه بأنه ضعيف الشخصية ولا يستطيع السيطرة على اللاعبين الكبار.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search