الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:29 ص

علم المئات القرآن الكريم.. وفاة أشهر شيوخ "طهطا" بأزمة قلبية في سوهاج

الشيخ خالد يس

الشيخ خالد يس

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

خيم الحزن على أهالي قرية "السوالم" التابعة لمركز طهطا شمال محافظة سوهاج، عقب سماعهم خبر وفاة الشيخ خالد يس، إمام مسجد وخطيب الجمعية الشرعية في قريته.

ويعد من أشهر معلمي نور البيان في القرآن الكريم، كما أنشأ مدرسة لتحفيظ القرآن، وتخرج على يديه المئات، وله مؤلفات في العلوم الشرعية، ومؤسس مجمع الصفوة بمركز المراغة.

أزمة قلبية

وفاة الشيخ خالد يس، جاءت نتيجة لتعرضه لأزمة قلبية مفاجئة مساء يوم الجمعة، نُقل على إثرها لمستشفى طهطا العام، ولفظ أنفاسه الأخيرة، أثناء تقديم الإسعافات الأولية داخلها.

نموذج متفرد

يتحدث صديق المتوفى، الشيخ محمد جابر، موظف بالأوقاف، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، عن الشيخ خالد يس، قائلا: "فقدت الدعوة ووزارة الأوقاف بسوهاج إماما وخطيبًا ومدرسًا، قل أن يوجد في زماننا مثله".
ويضيف: "كان الراحل حاملاً للقرآن بالقراءات كاملة، وضليع في اللغة العربية، وحتى الآن لا أصدق خبر وفاته، فرحيله أوجع قلوب جميع أصدقائه، ومحبيه داخل قرية السوالم وخارجها".

عزاء إلكتروني

اتشحت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى محافظة سوهاج بالسواد، وانتشرت برقيات التعزية والمواساة فور سماعهم خبر وفاة الشيخ خالد يس.
يقول محمد علي خميس، أحد أبناء قرية السوالم، أن الشيخ الراحل، يعتبر أحد أشهر معلمي نور البيان بسوهاج، وأول من تعلم المنهج في مدينة طهطا وقراها، والمجاز في القراءات العشر، ومن المهتمين بالتحفيظ والتربية والدعوة والإدارة.
ويشير إلى أن الراحل أول من أنشأ المدرسة القرآنية بقريتي السوالم ونزالي داود، وأحد أعمدة المدرسة القرآنية بالشيخ شبل بمركز المراغة شمالي محافظة سوهاج، وتخرج على يديه المئات من حفظة القرآن.

search