السبت، 05 أكتوبر 2024

01:21 م

بعد واقعة مباراة مازيمبي.. شيكابالا وعبد المنعم في الميزان

محمد عبد المنعم

محمد عبد المنعم

يوسف المصري

A A

بعد واقعة محمد عبد المنعم مدافع فريق كرة القدم بنادي الأهلي، عقب احتفاله بهدفه في مرمى فريق مازيمبي الكونغولي بمباراة الفريقين أمس في دوري أبطال أفريقيا، وضع رواد السوشيال ميديا مدافع الشياطين الحمر، في مقارنة مع الفهد الأسمر محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك، إثر أزمته الشهيرة في مباراة كأس السوبر المصري في الإمارات في فبراير 2020.

وحقق الأهلي فوزاً مثيراً علي ضيفه مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي ليضرب موعداً مع فريق الترجي التونسي في النهائي القاري الذي يقام في شهر مايو القادم.

أزمة عبد المنعم وواقعة شيكابالا

وسحب عبد المنعم “الشورت” إلى الإمام أثناء احتفاله بالهدف، مما أثار جدلا كبيرا على منصات السوشيال، مما جعل البعض يطالب بتوقيع عقوبة ضده أسوة بما حدث مع شيكابالا، الذي احتفل بطريقة مشينة أمام جماهير الأهلي، على طريقة البرتغالي كريستيانو رونالدو، في بطولة كأس السوبر المصري نسخة 2019 التي أقيمت في فبراير 2020 بالإمارات، وانتهت بفوز الزمالك 4-3 بركلات الترجيح، ووقتها وقع الاتحاد المصري عقوبة كبيرة ضد شيكابالا، بإيقافه 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

وأصبح شيكابالا ضيف دائم على منصات السوشيال حال وقوع أي أزمات أو أفعال مشينة في الملاعب المصرية، لاسيما إذا كان الطرف الآخر لاعبا في الأهلي، إذ تبدأ المقارنات على الفور بين جماهير القطبين الكبيرين.

احتفال شيكابالا المشين ضد جمهور الأهلي في الإمارات

ولم تكن هذه هي الواقعة الأولى والأخيرة لـ"شيكابالا" مع جماهير الأهلي، فسبق ورفع لهم الحذاء في أكثر من مناسبة بمباريات القمة بين القطبين، كما أشار إلى يده في مباراة نهائي كأس مصر الأخيرة التي جمعت القطبين في المملكة العربية السعودية والتي حسمها الأهلي لصالحه بهدفين دون رد، وذلك في دلالة إلى حصول حكم اللقاء على رشوى.

احتفال محمد عبد المنعم بهدفه ضد مازيمبي

أول تعليق من عبد المنعم على أزمة احتفاله

وعلق عبدالمنعم على الاحتفال أمام مازيمبي، من خلال حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، قائلا “: ”أولاً، الحمدلله على مكسب إمبارح، ويارب تكمل على خير ونسعد أعظم جمهور في الكون ".

وأضاف:" ثانياً.. الصورة اللي علق عليها أصحاب النوايا السيئة بعد الماتش، وفسروها بشكل غلط.. أنا تعرضت لكدمة قوية أسفل عضلات البطن".

وتابع:" شعرت بأن هناك تجلط للجلد وفيه دم بينزل، وبشكل تلقائي ونتيجة لشعوري بالألم تصرفت".

وواصل:" لم أتوجه بتصرفي تجاه أي حد في الإستاد، وعلى فكرة الدكتور أحمد جاب الله شاهد على كل اللي بقوله".

وأوضح:" عملت أشعة عليها بعد المباراة، وكمان كابتن خالد بيبو على علم بالأشعة اللي عملتها".

واختتم: "ياريت الناس تتقى ربنا.. أنا راجل متربي، ومينفعش أعمل غلط بالشكل ده".

search