الأحد، 07 يوليو 2024

02:11 ص

طربول الصناعية: إنتاج 30 ألف سيارة "لادا" سنويا بدءا من 2025

مصنع لادا

مصنع لادا

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

أعلن شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة المنطقة الصناعية بطربول، عن وصول عدد المصانع الجاهزة للعمل إلى 1500 مصنع خلال عام من افتتاح المدينة.

وأضاف حمودة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، أن ملف توطين الصناعات المختلفة، وخاصة السيارات الكهربائية والبنزين والغاز الطبيعي، يحظى باهتمام بالغ من الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد.

مصنع لادا

وأكد أنه سيتم طرح موديلات متنوعة من سيارات "لادا" في الأسواق المصرية قريباً وبأسعار مناسبة للجميع، بهدف ضبط أسعار سوق السيارات وتحقيق التوازن المطلوب.

وتابع حمودة أن سيارة "لادا" ستكون متوفرة في السوق المصرية قبل نهاية الصيف الحالي، ومن المقرر أن يتم توفير 6 موديلات منها مع بداية العام المقبل 2025.

وأكمل "سيتم توفير لادا بالغاز والكهرباء والوقود، ونستهدف إنتاج نحو 30 ألف عربية في السنة الواحدة".

ذكر حمودة أنه تجري حالياً مفاوضات مع شركات صينية لتدشين أكبر مصنع للسيارات في مصر ينتج آلاف السيارات سنويًا، ومن المتوقع إتمام التعاقد خلال أيام قليلة. 

الهيدروجين الأخضر

وعلى صعيد آخر، أعلن حمودة أن الاستثمارات الخاصة بالهيدروجين الأخضر ستصل إلى 15 مليار دولار سنويا بعد خمسة عشر عاما، وذلك عقب الاتفاق المهم الذي تم إبرامه مع تحالف دولي لإنشاء أحد أكبر مشروعات إنتاج الأمونيا بقيمة 15 مليار دولار.

كما أطلق حمودة مبادرة بعنوان "صنع" لتمويل أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعمهم بقروض ميسرة ليستفيد منها 2800 مصنع حاليا ومستهدفا أن تصل إلى 10 آلاف مصنع بنهاية عام 2024.

search