السبت، 06 يوليو 2024

06:45 م

أمر إحالة المتهم بقتل "منجد المعادي": اعتقد وجود علاقة مع زوجته

منجد المعادي - المجني عليه

منجد المعادي - المجني عليه

محمد رمضان

A A
سفاح التجمع

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، أمام الدائرة 15 جنايات المعادي، أمر إحالة "سيد سيف"، نقاش، المتهم بقتل “أيمن عابد”، المعروف إعلاميًا بـ"منجد المعادي"، والتخلص من جثته في 7 أكياس.

بيت النية وعقد العزم

وذكر أمر إحالة المتهم في القضية التي حملت رقم 519 لسنة 2024 جنايات المعادي والمقيدة برقم 23 لسنة 2024 كلي جنوب القاهرة، أن المتهم قتل المجني عليه “أيمن عابد” عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك اعتقاداً منه بوجود علاقة بين المجني عليه وزوجته.

وتابع أمر الإحالة أن المتهم “تدبر لأمره على روية منه فأعد العدة اللازمة سلاح أبيض “مطواة” وأكياس بلاستيكية وما إن ظفر به حتى كال له طعنة بالسلاح الأبيض استقرت برقبته فهوى أرضاً على إثرها، فأتبعها بعدة ضربات استقرت بأنحاء متفرقة بجسده فأرداه قتيلاً”.

وأكمل “ما إن تيقن موته حتى شرع في تقطيعه لعدة أجزاء ووضعها بالأكياس والجوالات البلاستيكية وأحكم غلقها متخلصاً منها بإحدى البنايات المهجورة وواراها بالطمي على النحو الوارد بتقرير الصفة التشريحية”.

خطف المجني عليه

أضاف أمر الإحالة قد تقدمت تلك الجناية جناية أخرى وهي “خطف” المجني عليه “أيمن عابد” بالتحايل بأن استدرجه لمحل الواقعة بزعم وجود أعمال خاصة بالعين حيازته فأبعده عن أعين زويه ورقبائه لتنفيذ جريمته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وأحرز أسلحة بيضاء (مطواة، وقطعة خشبية مثبت بها مسامير حديدية "مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحمله أو إحرازه مسوغ قانوني).

مقطعة إلى أجزاء منفصلة

وثبت بتقرير الصفة التشريحية لجثمان المجنى عليه “أيمن عابد” أن الجثة لذكر ومقطعة إلى أجزاء منفصلة وموضوعة في أكياس بلاستيكية وتبين أنها منفصلة عن بعضها وكانت عبارة عن (الرأس - أجزاء من العنق متصلة بالجزع - الطرفين العلويين " عضدين ، ساعدين ، يدين " - فخذين - طرفيين سفليين " ساقين وقدمين ).

وتبين أن الجروح الانفصالية المصاحبة لتلك الأجزاء الأدمية غير حيوية مما يشير إلى حدوث ذلك بعد الوفاة مثل التصوير الوارد على لسان المتهم، ولا يوجد ما يمنع من جواز حصول تقطيع الجثمان بالسلاح المرسل ( المطواة ).

كما ذكر تقرير الصفة التشريحية أن الإصابات الظاهرة من الكشف الظاهري بالعنق والصدر والظهر والبطن هي إصابات حيوية ذات طبيعة طعنية قطعية حدثت من أداة أو أدوات حادة أيا كان نوعها وجميعها جائزة الحدوث بالسلاح الأبيض المرسل أو ما في حكمة، وتعزي الوفاة إلى الإصابات القطعية الغائرة ويسار العنق، وكذا الإصابتين الطعنيتين المنتصف يمين الظهر، وكذا الإصابتين المعنيتين بأعلى يمين مقدم الصدر وأعلى يسار البطن، وما أحدثتهم جميعم من قطوع للأوعية الدموية الرئيسية بالعنق وقطوع حادة بالرئتين اليسرى واليمني ونزيف دموي غزير انتهي بالوفاة.

search