السبت، 05 أكتوبر 2024

01:23 م

قبل جلسة اليوم.. دفاع "منجد المعادي": المتهم اعترف بقتله وتقطيعه

منجد المعادي - المجني عليه

منجد المعادي - المجني عليه

محمد رمضان

A A

تنظر الدائرة 15 جنايات المعادي، بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير محاكمة نقاش متهم بقتل "منجد المعادي" والتخلص من جثته في 7 أكياس.

وأكد دفاع المجني عليه، أحمد عبد الفتاح الروبي في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن جلسة اليوم ستضمن مرافعة ختامية لهيئة دفاع المجني عليه، ومحامي المتهم، وأن الجلسة الماضية نشبت مشادة كلامية بينه وبين دفاع المتهم، بسبب إصرار الأخير على طلب تصريحات من المحكمة باستخراج شهادات عن قضايا أحوال شخصية بين المتهم وطليقته إلا أن المحكمة تدخلت ونبهت على دفاع المتهم أن طلباته لا تؤثر في الواقعة.

وتابع دفاع المجني عليه أن المتهم أدلى باعترافات تفصيلية في تحقيقات النيابة العامة أنه خطف المجني عليه عن طريق استدراجه لإحدى الشقق بمنطقة جمال عبد الناصر بمنطقة حدائق حلوان وقام بقتله وتقطيع جثته إلى 8 أجزاء ونقل أشلاء جثة المجني عليه لدفنها أمام مصنع النشا والجلكوز بمنطقة المعادي.

بيت النية وعقد العزم

وذكر أمر إحالة المتهم في القضية التي حملت رقم 519 لسنة 2024 جنايات المعادي والمقيدة برقم 23 لسنة 2024 كلي جنوب القاهرة، أن المتهم قتل المجني عليه “أيمن عابد” عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك اعتقاداً منه بوجود علاقة بين المجني عليه وزوجته.

وتابع أمر الإحالة أن المتهم “تدبر لأمره على روية منه فأعد العدة اللازمة سلاح أبيض “مطواة” وأكياس بلاستيكية وما إن ظفر به حتى كال له طعنة بالسلاح الأبيض استقرت برقبته فهوى أرضاً على إثرها، فأتبعها بعدة ضربات استقرت بأنحاء متفرقة بجسده فأرداه قتيلاً”.

وأكمل “ما إن تيقن موته حتى شرع في تقطيعه لعدة أجزاء ووضعها بالأكياس والجوالات البلاستيكية وأحكم غلقها متخلصاً منها بإحدى البنايات المهجورة وواراها بالطمي على النحو الوارد بتقرير الصفة التشريحية”.

خطف المجني عليه

أضاف أمر الإحالة قد تقدمت تلك الجناية جناية أخرى وهي “خطف” المجني عليه “أيمن عابد” بالتحايل بأن استدرجه لمحل الواقعة بزعم وجود أعمال خاصة بالعين حيازته فأبعده عن أعين زويه ورقبائه لتنفيذ جريمته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وأحرز أسلحة بيضاء (مطواة، وقطعة خشبية مثبت بها مسامير حديدية "مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحمله أو إحرازه مسوغ قانوني).

search