السبت، 05 أكتوبر 2024

05:01 م

الإنتربول الدولي يطارد هاربين في قضية "نيرة الزغبي"

طالبة العريش

طالبة العريش

محمد علي

A A

دخل الإنتربول الدولي على خط قضية نيرة الزغبي، طالبة جامعة العريش، التي توفيت بعد تعرضها لابتزاز على يد عدد من زملائها في كلية الطب البيطري.

وبدأت المنظمة الدولية في مطاردة 11 متهمًا، قرر النائب العام المصري، المستشار محمد شوقي، إحالتهم إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، إلا أن الانتربول يعكف على ضبط باقي المتهمون الهاربون خارج البلاد لتقديمهم إلى العدالة.

السطور الاخيرة

وخلال الأسبوع الماضي، عكف فريق من المكتب الفني للنائب العام على كتابة السطور الاخيرة في واقعة طالبة العريش، ورفع الأوراق إلى التائب العام المستشار محمد شوقي، والذي كلف بإحالة أوراق القضية في اتهام 11 شخصا إلى محكمة الجنح لاتهامهما باستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية، بهدف ارتكاب جريمة تهديد طالبة العريش نيرة صلاح.

تكنولوجيا المعلومات

لم يقف مكتب النائب العام، على سماع الشهود فقط لكتابة سطور القضية، بل كلف بانتداب قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، بإجراء التحريات الفنية اللازمة لفحص كافة المواقع الإلكترونية التي تناولت الواقعة، لتحديد ما إذا كان أي مِنها قد تضمن أخبارًا أو إشاعات كاذبة من عدمه.

وكشف تقرير وزارة الداخلية، عن مفاجأة باضطلاع عدد من العناصر، بعضها هارب خارج البلاد، باستخدام حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، في إذاعة أخبار وإشاعات كاذبة حول وفاة نيرة.

ومع استمرار التحقيقات، كشفت النيابة العامة، عن المتهم الرئيسي في إذاعة اخبار كاذبة عبر منصتي تيك توك، ويوتيوب، وفيسبوك.

وكشفت النيابة العامة عن هوية المتهم الرئيسي بنشر وإذاعة أخبار كاذبة، وذكرت أنه يدعى "موسيلفا"، ولديه قناة على يوتيوب، يتابعها 900 ألف مشترك.

وتقوم صفحة المتهم الرئيسي موسيلفا، على نشر أخبار كاذبة بشأن طالبة العريش، مما يستوجب العقوبة في القانون، بحسب قرار أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة.

وقالت النيابة إن المتهم لم يكتف بنشر الشائعات للنيل من المجني عليها، بل طاردها داخل الجامعة وخاصة على جروب الدفعة، وهدد في فيديو بنشر فيديوهات خاصة بطالبة العريش على جروب الدفعة، لفضحها.

search