السبت، 05 أكتوبر 2024

10:48 ص

توري بينسو حكمًا للقمة؟.. رئيس لجنة الحكام يرد على تليجراف مصر

الحكمة الأمريكية توري بينسو

الحكمة الأمريكية توري بينسو

أحمد عصام

A A

تحدث فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، عن إمكانية تولي الحكمة الأمريكية توري بينسو إحدى المباريات في الكرة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وكانت توري بينسو قد أدارت مباراتين في بطولة كأس العالم للأندية، الأولى بين فريقي اتحاد جدة وأوكلاند سيتي النيوزلندي، والثانية بين فريقي الأهلي وأوراوا الياباني في مباراة المركز الثالث بالبطولة.

وقدمت بينسو مستويات مميزة في بطولة كأس العالم للأندية، حيث انهالت الإشادات عليها بعد مباراة الأهلي وأوراوا الياباني، حيث وصفها بعض خبراء التحكيم في الكرة المصرية بأنها أفضل من بعض الحكام الذين يديرون مباريات في الدوري الممتاز.

 توري بينسو في مباراة الأهلي وأوراوا

وحول إمكانية استقدام الحكمة الأمريكية لقيادة إحدى مباريات الكرة المصرية في الفترة المقبلة، تواصل "تليجراف مصر" مع فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، ليكشف حقيقة هذا الأمر.

وقال بيريرا في تصريحات خاصة لـ تليجراف مصر: الحكمة الأمريكية توري بينسو قدمت مستويات طيبة في بطولة العالم للأندية، ولكن لا توجد أي نية لإستقدامها لتحكيم مباريات في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف فيتور بيريرا تصريحاته، أنه لن يتم استقدام أي حكم أجنبي لقيادة أي مباراة في الكرة المصرية في عهدي، وأن الحكام المصريين هم الذين سيقودوا أي لقاء في أي بطولة محلية مهما كانت قوتها ومهما كانا المنافسان في المباراة.

وأضاف رئيس لجنة الحكام: الجميع يثق في الحكام المصريين وفي امكانيتهم لإدارة أي مباراة محلية حاليا.

بريرا 

وتولى فيتور بيريرا منصبه الحالي بالاتحاد المصري لكرة القدم منذ 9 أشهر، بالتحديد في 5 مارس الماضي، خلفا لرئيس لجنة الحكام السابق مارك كلاتينبرج بعد تقديم استقالته من رئاسة الحكام.
وفي سياق أخر، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، حكام مباريات السوبر الذي سيقام بداية من غدا الاثنين حتى الخميس 28 ديسمبر، حيث يشارك في البطولة 4 أندية وهم "الأهلي – سيراميكا كليوباترا – مودرن فيوتشر – بيراميدز".

ويدير مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا، محمد معروف حكم ساحة، ويعاونه سامي هلهل وسمير جمال مساعدان، والحكم الرابع محمود البنا، بينما سيتواجد طارق مجدي كحكم فيديو مساعد "VAR" ويعاونه محمود أبو الرجال.
بينما يتولى تحكيم مباراة بيراميدز ومودرن فيوتشر، أمين عمر حكم ساحة، ويعاونه أحمد توفيق ويوسف البساطي مساعدان، والحكم الرابع محمد عادل، بينما سيتواجد محمود عاشور كحكم فيديو مساعد "VAR" ويعاونه أحمد حسام طه.

search