السبت، 05 أكتوبر 2024

03:27 م

ضبط كمية كبير من الكوكايين داخل حقيبة راكبة أفريقية بمطار القاهرة

سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي

سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي

آلاء مباشر

A A

أحبطت الأجهزة الأمنية بجمارك مطار القاهرة الدولي، برئاسة ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية، محاولة راكبة أفريقية تهريب كمية كبيرة من مخدر الكوكايين.

في غضون إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب رحلة الخطوط الأثيوبية القادمة من أديس أبابا، استوقف مأمور اللجنة الجمركية محمد محمود إبراهيم عمر، إحدى الراكبات أثناء محاولتها الخروج مسرعة من بوابة اللجنة، والتي أنكرت حوزتها لما يجب الإفصاح عنه.

ومن جهته، لاحظ مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، أحمد محمد فوزي، ارتباك الراكبة، فكلف كل من مأمور الجمرك ورئيس القسم بتفتيش حقائب الراكبة على جهاز الفحص بالأشعة، واللذان أفادا بوجود ما يشتبه أن يكون مادة عضوية أسفل إحدى الحقائب.

وعلى الفور تم تكليف مأمور الجمرك آلاء صلاح، بتفتيش الحقيبة يدويًا، لتجد قاعًا سحريًا أسفل الحقيبة محكم الغلق، والذي كان يحمل بداخله لفافة كبيرة، عبارة عن كيس بلاستيك ملفوف بلاصق ومغلف بطبقة عازلة من أوراق الكربون الأسود، بداخل الكيس كمية كبيرة من بودرة مخدر الكوكايين.

تم تفتيش الراكبة ذاتيا بواسطة كل من مأمورا الجمرك، ولم يسفر التفتيش الذاتي عن وجود شيء مخالف، وتم وزن وتحريز المضبوطات التي وصلت إلى ثلاثة كيلو و مائة وخمسين جراما من بودرة مخدر الكوكايين.

وأمر مدير الإدارة الأولي، عبد العظيم حمادة، بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 100 لسنة 2024،وذلك بعد العرض علي كل من القائم بتسيير أعمال الإدارة العامة لمبنى الركاب رقم 3، أسامة محمد دياب، ورئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي، الدكتور ماجد موسي، والذي أحال الراكبة للنيابة المختصة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search