السبت، 05 أكتوبر 2024

05:41 م

3 خطوات لاختصار إجراءات تأسيس المشروعات الجديدة

وزير المالية اثناء مشاركته في الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامى للتنمية، في الرياض

وزير المالية اثناء مشاركته في الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامى للتنمية، في الرياض

ولاء عدلان

A A

قال وزير المالية محمد معيط إن مناخ الاستثمار في مصر أصبح أكثر جذبا لشركاء التنمية الدوليين. 

وأوضح معيط خلال لقاء مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة التابعة للبنك الإسلامي للتنمية هاني سالم سنبل، اليوم الأحد، أن مصر اتخذت خلال الفترة الماضية العديد من الإجراءات والتدابير لدعم الاقتصاد وتحفيز القطاع الخاص وتعزيز مشاركته في الاقتصاد الوطني.

وأضاف: أبرز هذه الإجراءات إطلاق وثيقة سياسة ملكية الدولة وبرنامج الطروحات ونظام الرخصة الذهبية الذي يختصر إجراءات تأسيس المشروعات الجديدة.

فرص واعدة

وأشار معيط خلال اللقاء الذي عقده على هامش مشاركته في الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامى للتنمية في الرياض، أن مصر لديها اليوم بنية تحتية أكثر مرونة تمكنها من التوسع الاقتصادي واستيعاب المزيد من الأنشطة الاقتصادية، لذا تتطلب لتحفيز  الشراكات التنموية بين القطاع الخاص المحلي والأجنبي، ما يسمح بتمكين هذا القطاع كما يوسع نطاق الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، وفق بيان لوزارة المالية. 

وناقش معيط خلال اللقاء مع الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عدة ملفات أبرزها تداعيات التحديات العالمية والإقليمية وتأثيرها على الدول النامية، والحاجة إلى تعظيم القدرات الإنتاجية والتصديرية للدول لتعزيز مرونتها في مواجهة الصدمات الاقتصادية.

وأوضح أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تعد أحد شركاء التنمية الاستراتيجيين في مصر، معربا عن تتطلب مصر لتعزيز التعاون مع المؤسسة لاستكشاف المزيد من فرص التجارة البينية.

search