السبت، 05 أكتوبر 2024

08:40 م

موعد جديد لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

إيمان رزق

A A

أبلغت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المُديريات التعليمية بالمحافظات، بتعديل موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، للصفين الأول والثاني الثانوي العام، لتبدأ يوم 11 يناير المُقبل. 

وكلّفت الوزارة، عبر خطاب موجه إلى إدارة المتابعة، بالمديريات والإدارات التعليمية، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرصد ومتابعة نسب الغياب في المدارس.

تكليفات للمديريات 

وتضمنت التكليفات ضرورة مراعاة إجازات، وأعياد الأقباط عند إعداد جداول الامتحانات للعام الدراسي الحالي، وفق الخريطة الزمنية، وعدم عقد امتحانات خلال أيام 6-7-8 من يناير المقبل، بالإضافة إلى عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام في الفتره من 11 إلى 24 يناير إلكترونيًا وفقًا لجاهزية البنية التكنولوجية للمدارس.

وشملت التوجيهات أيضًا خطة لتنظيم العملية الامتحانية، وآلية عقدها واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سرية وانتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات التي تمنع طرق الغش المختلفة لامتحانات الشهادة الإعدادية.

كما شددت الوزارة على ضرورة متابعة مدى فاعلية مجموعات الدعم واستمراريتها وتسخير كافة الإمكانيات التي تستهدف تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب، وتوفير نسخ مدمجة من البرامج التعليمية على منصات الوزارة وقنوات “مدرستنا” داخل المدارس، والإعلان عن جدول مواعيد إذاعتها.

موعد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

كما سيتم وضع ضوابط معلنة لتوزيع المعلمين الجُدد وفقًا لمناطق سد العجز والتوزيع الجغرافي، مع سرعة إرسال كافة الالتماسات التي تسلمتها المديريات من المعلمين الذين لم يوفقوا في اجتياز التدريبات لمسابقة “30 ألف معلم” تمهيدًا لتنظيم التواصل معهم والرد على هذه الالتماسات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search