الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:10 م

عطل مفاجئ يضرب هواتف آيفون

هواتف ابل

هواتف ابل

ولاء عدلان

A A

تسبب عطل مفاجئ في تسجيل الخروج من حسابات آبل الخاصة بعدد من مستخدمي هواتف الشركة الأمريكية الشهيرة، وذلك في أكثر من موقع حول العالم. 

وتزايد عدد من مستخدمي آيفون الذين واجهوا هذه المشكلة، وطُلب منهم عند إعادة تسجيل الدخول إلى أجهزتهم تعيين كلمات مرور جديدة.

وبحسب مجلة "فوربس" الأمريكية، قال بعض عملاء أبل عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي إنهم اضطروا إلى إدخال رمز مرور الهاتف الخاص بهم للاتصال إلى حسابات مثل خدمات آي كلاود.

كما اضطر بعضهم لتفعيل ميزة "حماية الجهاز المسروق" قبل أن يتمكنوا من إعادة الدخول إلى حسابات آبل المختلفة بعد أن سجلت خروج بشكل مفاجئ. 

 وتداول عملاء "آبل" شكاوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي اعتبارا من يوم الجمعة الماضي، من عطل تسبب في الخروج بشكل مفاجئ من حساباتهم المختلفة على أجهزتهم سواء كانت آيفون أو آيباد أو ماك، ولم يتمكنوا من تفعيل حساباتهم مرة أخرى إلا بعد إعادة  تعيين كلمات المرور الخاصة بهم.

 من جانبها لم تصدر عملاقة التكنولوجيا “آبل" أي تعليق على ما يحدث، فيما تشير صفحة الويب الخاصة بحالة نظام آبل إلى أن كل شيء يسير بشكل طبيعي، وقال أحد العاملين في شبكة الدعم الفني بالشركة إن هذه المشكلات لا تمثل أعطالا وتعود في جانب منها إلى إضافة تحسينات أمنية عشوائية إلى بعض الحسابات في بعض الأحيان. 

يشار إلى أن "آبل" أطلقت منتصف الشهر الحالي تحذيرا لمستخدمي منتجاتها في 92 دولة من هجوم ببرامج تجسس، وقالت إنها رصدت محاولات عدة لاختراق هواتف “آيفون” عن بُعد، مشيرة إلى أن هذه الهجمات التي رصدتها ينفذها مأجورون ببرمجيات تجسس في خطوة أكثر تعقيدا من الجرائم الإلكترونية العادية. 

search