السبت، 05 أكتوبر 2024

04:44 م

"التموين": استلام 750 ألف طن قمح محلي في أسبوعين

وزير التموين

وزير التموين

جهاد السداح

A A

قال وزير التموين، علي المصيلحي، إن إجمالي ما تم توريده خلال الأسبوعين الماضيين من القمح المحلي موسم 2024 حتى الآن، وصل إلى 750 الف طن.

وأضاف المصيلحي خلال اجتماع اللجنة العليا للقمح، أن المستهدف توريده هذا الموسم 3.5 ملايين طن، موضحًا أنه سوف يتم فتح نقاط الاستلام من الساعة الثامنة صباحًا إلى الثامنة مساءً، نظرا للإقبال الكبير على توريد القمح إلى نقاط الاستقبال.

وتابع الوزير أنه يوجد تنسيق كامل مع وزارة المالية لسداد مستحقات الموردين خلال 48 ساعة، بالإضافة إلى دراسة صرف حوافز للتجار والموردين اللذين يقومون بنقل الأقماح لنقاط الاستقبال من مسافات بعيدة.

وخلال الاجتماع، قرر وزير التموين، فتح نقاط استلام الأقماح المحلية خلال إجازة أعياد القيامة المجيدة وعيد العمال وشم النسيم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أحمد كمال، إن غرفة عمليات متابعة توريد الأقماح لم تتلق حتى الآن أي شكاوى من أي مورد أو مزارع، موكدًا على أن لجان استلام الأقماح تقدم كافة التسهيلات اللازمة لموردي ومزارعي القمح في نقاط الاستلام.

وأكد على أن الوزير يتابع لحظيًا عمليات توريد الاقماح المحلية، ويتلقى تقارير على مدار الساعة من الجهات المعنية بنسب التوريد وتسديد مستحقات المزارعين والموردين.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن الوزارة استعدت لهذا الموسم بنقاط استقبال كثيرة متنوعة ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون الترابية بطاقة تخزينية تصل الى 5 ملايين طن قمح.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search