الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:10 ص

رأفة بكبر سنه.. إيقاف حكم حبس فرج عامر 3 أشهر

فرج عامر

فرج عامر

الإسكندرية- آلاء محمود

A A

قبلت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية بالإسكندرية، برئاسة المستشار ريمون شنودة اليوم الإثنين، استئناف فرج عامر رئيس نادي سموحة على حكم حبسه 3 شهور بتهمة السب والقذف في اتهامه بسب أشرف فاروق مختار، عضو مجلس إدارة النادي.

وقررت المحكمة إيقاف الحكم الصادر ضد رئيس نادى سموحة، وتأييد الدعوى المدنية رأفة مع المتهم لكبر سنه وبلوغه 74 عامًا من عمره.

وبناءًا على التحقيقات التي أجراها أحمد شرباش وكيل النائب العام وإشراف بطرس عزت المحامي العام الأول لنيابة الشئون الاقتصادية وغسيل الأموال بالإسكندرية فإنه تم إخلاء سبيل محمد فرج إبراهيم عامر رئيس نادي سموحة، حيث إنه في يوم 18/7/2023، بسب المجنى عليه، أشرف فاروق مختار محمد مختار، بأن بادر بالاتصال به هاتفيا ووجه له خلاله ألفاظا من شأنها خدش شرفه واعتباره، وتضمنت طعنًا في عرضه، على النحو المبين بالتحقيقات، بدائرة قسم شرطة سيدي جابر.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة تعمد إزعاج ومضايقة المجني عليه، بإساءة استعمال وسائل الاتصالات بأن اتى بالفعل المبين بوصف الاتهام السابق على النحو المبين بالتحقيقات، وجرى إحالة القضية إلى محكمة الإسكندرية الإقتصادية برئاسة المستسار بلال صادق، والذى حدد الدائرة الرابعة جنح إقتصادية لنظر القضية.

وكانت محكمة أول درجة برئاسة المستشار مصطفى مرسى،أصدرت حكما بمعاقبة المهندس فرج عامر، رئيس نادى سموحة، بالحبس 3 شهور بتهمة السب والقذف، وكفالة مالية قدرها  50 ألف جنيه، وإلزامه بالتعويض المدني وقدره مائة ألف جنيه لاتهامه بسب أشرف مختار عضو مجلس إدارة نادي سموحة الرياضي.

يشار إلى أن النيابة حققت في الواقعة، باستماعها إلى أقوال المجني عليه قبل استدعاء رئيس نادى سموحة لسراي النيابة، وإخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها ألف جنيه على ذمة القضية.

search