الأحد، 07 يوليو 2024

02:39 ص

"طلعت": تعاقدنا مع 60 شركة لتوفير 65 ألف فرصة عمل تكنولوجية

الدكتور عمر طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الدكتور عمر طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمر طلعت، إن الوزارة تعاقدت مع 60 شركة لتوفير 65 ألف فرصة عمل للشباب في مختلف المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أكد طلعت أن حجم الخدمات المتاحة للمواطنين من خلال منصة مصر الرقمية وصل لأكثر من 170 خدمة، مضيفا أن مركز البيانات والحوسبة السحابية يهدف لتقديم الخدمات الرقمية للمواطنين بشكل سلس وسريع.

أضاف أن الوزارة وضعت خطة شاملة للتحول الرقمي وميكنة أعمالها وخدماتها بما يتلاءم مع العصر الحديث، تضمنت إنشاء مركز بيانات يحوي أحدث الأجهزة والمعدات الحاسوبية اللازمة لحفظ وتخزين البيانات والتطبيقات المطلوبة للقيام بهذه المهمة، ما يتطلب تكلفة باهظة لإنشائه وتشغيله وصيانته وتطويره.

أكد إطلاق العديد من المبادرات الهادفة لدعم شباب مصر وتطوير مهاراتهم وقدراتهم في مجال التكنولوجيا، مثل "رواد مصر الرقمية" و"بناة مصر الرقمية".

أبرز طلعت جهود وزارة الاتصالات في زيادة أعداد المدربين والمتدربين في السنوات الأخيرة، وارتفع العدد من 4 آلاف متدرب سنوياً في عام 2018، إلى 400 ألف متدرب في العام الجاري، مع مضاعفة ميزانية التدريب 34 ضعفاً، من 50 مليون جنيه إلى ما يزيد عن 1.7 مليار جنيه. 

شدد الدكتور عمر طلعت على دور التعليم والتدريب الابتكاري والابداعي في إعداد وتأهيل الشباب لسوق العمل وتمكينهم من تحقيق قيمة مضافة وابتكار منتجات وخدمات جديدة تلبي احتياجات العملاء وتحقق عائدات مرتفعة للشركات والاقتصاد الوطني ككل.

search