السبت، 28 سبتمبر 2024

05:15 م

ضبط 51 سيارة ذوي احتياجات خاصة مهربة جمركيا

سيارات ذوى الإحتياجات الخاصة - أرشيفية

سيارات ذوى الإحتياجات الخاصة - أرشيفية

مصطفى منازع

A A

ضبطت الإدارة العامة لمباحث التهرب من الضرائب والرسوم بقطاع الأمن الاقتصادي في وزارة الداخلية، 51 سيارة مجهزة طبياً لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة، مهربة جمركيا.

 1118 قطعة أثرية

في وقت سابق، ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية 1118 قطعة أثرية مختلفة تضم توابيت ومومياء ونقوش فرعونية بحوزة موظف بأسيوط.

وأكدت معلومات وتحريات قطاعي قطاع الأمن العام وشرطة السياحة والآثار حيازة موظف لقطع أثرية بمسكنه الكائن بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط بقصد الاتجار.

ضبط 1118 قطعة أثرية

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقا ومديرية أمن أسيوط أمكن ضبطه بمسكنه وعُثر بحوزته على 1118قطعة أثرية؛ وأبرزها (مجسم لتابوت بداخله مومياء و2 تابوت خشبي بداخله مومياء عليها كتابات ونقوش فرعونية وتابوت على جزئين غير مكتمل من المرمر وتمثالان خشبيان عليهما نقوش ورسومات وعدد من اللوحات الحجرية ولفائف البردي والجعران وقلادات مختلفة الأحجام والأشكال).

كما ضُبط بحوزته على عدد من التماثيل وأجزاء تماثيل غير مكتملة متنوعة تعود لعصور قديمة وعدد من القطع الحجرية والخشبية وقطع من الزخرف والفيانس (نوع من الفخار) وأدوات منزلية تعود لعصور مختلفة وعدد من العملات المعدنية مختلفة الأشكال والأحجام تعود لعصور قديمة.

وبعرض المضبوطات على الجهات المختصة أفادت بأن القطع المضبوطة جميعها أثرية تعود لعصور قديمة مختلفة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:20 AM
    الفجْر
  • 06:47 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:10 PM
    العَصر
  • 06:43 PM
    المَغرب
  • 08:01 PM
    العِشاء
search