السبت، 05 أكتوبر 2024

11:47 ص

أحكام ضد متهمين بمحاولة اغتيال "موسي".. وتعليق من ساويرس

الاعلامي أحمد موسي و رجل الاعمال نجيب ساويرس

الاعلامي أحمد موسي و رجل الاعمال نجيب ساويرس

محمد عدلي

A A

نشر الإعلامي أحمد موسى عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تغريدة يشكر فيها القضاء المصري على إصداره أحكام على إرهابين، كانوا يراقبونه لاغتياله.

وكتب موسى، “الإرهابيين رصدوا تحركاتي من منزلي وأماكن عملي وجهزوا أسلحة آلية وذخائر لتنفيذ جريمتهم، وتمكن جهاز الأمن الوطني من القبض عليهم وأدلوا باعترافاتهم الكاملة حول مخططهم الشرير، وأحيلوا للمحاكمة التي عقدت جلساتها واستمعت المحكمة لمرافعة نيابة أمن الدولة العليا والشهود”.

توتية الاعلامي أحمد موسي

تعليق ساخر من ساويرس 

 تغريدة موسى، جذبت انتباه رجال الأعمال نجيب ساويرس، وعلق عليها “ولا كان في أي داعي لكل ده”، وفهم على أنه سخرية بالنظر إلى رمز تعبيري ضاحك في نهاية جملته، دون توضيح أكثر حول مقصده.

عليق نجيب ساويرس علي تغريدة أحمد موسي

أحكام ضد متهمين بمحاولة اغتيال " موسي "

وفي وقت سابق، أصدرت محكمة جنايات الإرهاب، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم، حكمها في قضية “تنظيم القاعدة بكفر الشيخ”، والمعروفة إعلاميا بقضية التخطيط لاغتيال الإعلامي أحمد موسى، بالمؤبد وحكمت على المتهمين بالسجن ما ين المؤبد وحتى 5 سنوات.

وتضمن الحكم معاقبة المتهم الأول بالسجن المؤبد، والمتهمين من الثاني حتى الخامس بالسجن المشدد 15 عاما، والمتهم السادس والأخير بالسجن المشدد 5 سنوات ومصادرة السلاح الناري والذخيرة والمواد المفرقعة المضبوطة.

وأسند أمر الإحالة، للمتهمين تهمة حيازة أسلحة نارية وذخيرة ومواد مفرقعة، والتخطيط لتنفيذ اغتيالات لشخصيات سياسية وإعلامية على رأسهم الإعلامي أحمد موسى.

كما أسند أمر الإحالة، بأن المتهمون أسسوا جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل، والغرض منها الدعوة الى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل احكام الدستور والقوانين.

search