الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:17 ص

اكتشاف مصري لخفض السكر في الدم من خلال شجرة نادرة

شجرة كولفيلا راسيموزا

شجرة كولفيلا راسيموزا

إسلام الزيني

A A

تتميز بعض النباتات بقدرتها الطبية الهائلة على علاج الكثير من الأمراض المزمنة، فالله جعل بعض مكونات النبانات تحتوي على الكثير من الفؤائد ولكن يجب العمل عليها من قبل متخصصين حتى يتم اختبارها، وتطويرها.

وهذا ما تم التوصل له من قبل الباحث بالجامعة الروسية المصرية، محمد سيد عبدالحفيظ، حيث نجح في اكتشاف أوراق شجرة زينة نادرة قادرة على خفض نسب السكر في الدم بشكل كبير.

وعمل الباحث عدة شهور، على اختبارات متعددة على أجزاء من شجرة زينة نادرة، موجودة داخل مصر في حديقة الحيوان بالجيزة، والتي ثبت قدرتها على علاج مرض السكر في الدم، وخفضه بمستويات كبيرة.

وقال الباحث، إنه قام باكتشاف مادة فعالة تساعد على خفض نسبة السكر في الدم بإحدى النباتات الموجودة بحديقة الحيوان بالجيزة، لافتا إلى أنها تحتوي على فوائد علاجية أخرى، موضحًا أنه قام بعمل العديد من التجارب لورقة الشجر، وجاءت النتائج لعلاج أمراض عدة منتشرة، أبرزها مرض السكري، والسرطان، وارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم، والتهابات الكبد.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه قام بإجراء واختبار التجارب على مجموعة من الفئران وأثبتت فعاليتها، مشيراً إلى أنها لاقت ترحبيا وإعجابا من قبل بعض الصحف والمجلات الدولية، وأنه قام بإرسال نتائج تجاربه إلى بعض الجهات العلمية المختصة بالخارج لإجراء تجاربها على البشر والوصول إلى علاج مفيد آمن.

وأكمل أن الشجرة التي تمت عليها التجارب والاختبارات هي نادرة الوجود في مصر وتدعى "كولفيلا راسيموزا"، ولم يبقَ منها إلا اثنتان، واحدة في حديقة الحيوان بالجيزة والأخرى في متحف محمد علي بالمنيل في القاهرة، ومؤخرا بدأت بعض المزارع في زراعتها لجمال زهورها، ومنتشرة بكثرة في جنوب شرق إفريقيا وأستراليا.

الشجرة قادرة على علاج عدد من الأمراض وهي:

تحسين مستوى السكر في الدم.

تقليل الالتهابات المصاحبة لمرض السكري.

تحسين وظائف الكبد والكلى.

خفض نسب الدهون الثلاثية الضارة في الدم.

تقليل مضادات الأكسدة التي تؤدي للسرطان حال زادت في الجسم.

search