الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:12 م

الحجار وقمر ونادية مصطفى يتألقون في حفل 100 سنة غنا (صور)

من حفل 100 سنة غنا

من حفل 100 سنة غنا

سعد نبيل

A A

أحيا الفنان علي الحجار، بصحبة الفنان مصطفى قمر، والفنانة نادية مصطفى، الحفل الثاني من المشروع الفنى 100 سنة غنا، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، وتضمن الحفل الرحلة الفنية للموسيقار محمد فوزي.

وشهد الحفل الذي رفع لافتة كامل العدد، تفاعل الجمهور مع الحجار، ونادية مصطفى ومصطفى قمر، والمواهب الواعدة سهيلة بهجت، وسمير عزمي، وشيماء يسري، وصاحبتهم الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو يوسف صادق.

عرض درامي

تخلل الحفل عرض درامي من إخراج عصام السيد، إعداد الكاتب الصحفى أيمن الحكيم، توزيع موسيقي أحمد شعتوت، وأداء محمود الزيات وأمير عبد الواحد إلى جانب مادة فيلمية وشهادات من كبار الملحنين عن الموسيقار الراحل وأعماله.

أغاني 100 سنة غنا

ومع الألحان الخالدة لمحمد فوزي والتي تمثل أحد ملامح التطوير في مجال الموسيقى والغناء العربي، وبأسلوبه المميز وإمكاناته الصوتية الفريدة استعرض الحجار وضيوفه نخبة مختارة منها “يا أعز من عيني”، “حبيبى وعينيا”، يا نور جديد ( عيد الميلاد)، ليه يا قلبي ليه، راح توحشني، كل دقة في قلبي، دويتو شحات الغرام وشاركته الأداء نادية مصطفى، الشوق،  يا مصطفى يا مصطفى، فين قلبي، ماما زمانها جاية، مال القمر، طير بينا يا قلبي، تسلم لقلبي، كلمني طمني، داري العيون، بلدي أحببتك يا بلدي، إلى جانب أغنية 100 سنة غنا التي كتبت خصيصا للمشروع. 

عروض "100 سنة غنا"

العرض من إخراج عصام السيد، إعداد الكاتب الصحفي أيمن الحكيم وتصاحبه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو يوسف صادق، ويضم عددا من المعلومات والتسجيلات النادرة عن الرحلة الفنية للموسيقار محمد فوزي في شكل غنائي درامي مع عرض تمثيلي يؤديه محمود الزيات وأمير عبد الواحد.

مشروع "100 سنة غنا"

مشروع “100 سنة غنا” يضم سلسلة من العروض التي ترصد تاريخ الموسيقى والغناء العربي وتطوره خلال القرنين التاسع عشر والعشرين مع تناول أهم الموسيقيين خلال تلك الفترة في شكل يجمع الغناء بالدراما والاستعراض.

search