الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:08 ص

"الميك آب" والحظاظات ضمن 8 محظورات بلجان امتحانات النقل

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

إيمان رزق

A A

أعلنت مديريات التربية والتعليم عن المحظورات في امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، للعام الجاري 2023-2024، والتي تنطلق خلال أيام.

موعد امتحانات الترم الثاني

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن انطلاق امتحانات مراحل النقل والشهادة الإعدادية 2024 بداية من 8 مايو المقبل، وتستمر حتى 23 من ذات الشهر.

وتضمن خطاب عممته المديريات التعليمية على الإدارات، 8 بنود من المحظورات على الطلاب بلجان الامتحانات، مشددة على ضرورة تطبيقها، وجاءت كالتالي:

ممنوعات الامتحانات

  1. ممنوع دخول المدرسة، أو لجنة الامتحانات بالموبايل.
  2. في حالة وجود موبايل مع الطالب داخل اللجنة، سيتم مصادرته، وتفعيل لائحة ضوابط الامتحانات.
  3. لن يسمح بتبادل الأدوات بين الطلاب.
  4.  لن يسمح بالدخول للطلاب المخالفين.
  5. لن يسمح بدخول أولياء الأمور للمدرسة في أثناء الامتحان لأي سبب كان.
  6. لا يسمح باستخدام الكورريكتور أول الألوان بورقة امتحانات الترم الثاني 2024.
  7. عدم ارتداء البناطيل الممزقة أيا كان شكلها.
  8. ممنوع منعا باتًا وضع مكياج أو ارتداء إكسسوارات أو حظاظات.

تأمين أوراق الأسئلة

في وقت سابق، شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على إجراءات ضمان تأمين والحفاظ على سرية أوراق الأسئلة في امتحانات الشهادة الإعدادية، من خلال استخدام تقنية الباركود لضمان حقوق ومصلحة الطالب.

ووجه وزير التعليم، المديريات التعليمية بضرورة مواصلة الإجراءات التعليمية والتعاون في تنفيذ جميع التوجيهات والإجراءات المتعلقة بضبط سير لجان الامتحانات.

امتحانات غير موحدة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل مديرية مسئولة عن وضع وتحديد موعد امتحانات مراحل النقل والإعلان عنها من قبل كل مديرية.

وتعقد امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2023-2024، طلاب مراحل النقل على مستوى الإدارات التعليمية، بخلاف امتحانات الشهادة الإعدادية يتم عقدها على مستوى المديريات التعليمية بكل محافظة.

search