السبت، 21 سبتمبر 2024

04:09 ص

معبر رفح يستقبل 126 مصابا ومرافقا فلسطينيا للعلاج في مصر

مصابي غزة

مصابي غزة

محافظات - تليجراف مصر

A A

استقبل معبر رفح البري 126 مصابا ومريض أورام ومرافقا فلسطينيا؛ للعلاج في المستشفيات المصرية، حسب مصادر طبية بمديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء.

وأكد المصادر، نقل سيارات الإسعاف 37 جريحا ومريض أورام و89 مرافقا فلسطينيا، للعلاج في المستشفيات المصرية، بإجمالي 78 مصابا ومريضا ومرافقا فلسطينيا، تم عبورهم من معبر رفح البري.

وأوضحت، أن مستشفى العريش العام، وتأمين صحي كفر الشيخ، وتأمين صحي مدينة نصر، ومستشفى جامعة أسيوط، ومستشفى جامعة المنيا،  والمطرية التعليمي، ومستشفى جامعة بنها، ومستشفى بئر العبد، استقبلت المصابين والمرضى الفلسطينيين لتقديم العلاج لهم والرعاية الصحية الكاملة لهم، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وسابقا، أعلنت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، في بيان لها، عن عبور شاحنات مساعدات ومواد غذائية ووقود من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم البري، إلى قطاع غزة.

مستشفيات مصر تستقبل مصابي غزة

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، استقبلت مستشفيات مصر أكثر من 7 آلاف مصاب ومريض من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وعدد من الدول الشقيقة والصديقة، ومعهم نحو 8 آلاف مرافق، إضافة إلى عبور 29 ألف شخص من الفلسطينيين والرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، ونحو 7 آلاف مصري من العالقين بالقطاع.

search