السبت، 06 يوليو 2024

06:27 م

اعرف آخر مهلة لتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا للشركات

مصلحة الضرائب المصرية

مصلحة الضرائب المصرية

حسن راشد

A A
سفاح التجمع

تنتهي غدًا الثلاثاء 30 أبريل مهلة تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا للممولين من الأشخاص الاعتباريين (الشركات)، بحسب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، رشا عبد العال.

وطالبت عبد العال، في بيان اليوم، الممولين بسرعة تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا قبل انتهاء المدة المقررة في 30 أبريل، لعدم التعرض للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206) لسنة 2020.

وأوضحت أنه في حال التأخر عن تقديم الإقرار الضريبي مدة لا تتخطى 60 يومًا، فإن الغرامة تتراوح بين 3 إلى 50 ألف جنيه، أما في حالة التأخر عن تقديم الإقرار الضريبي مدة تجاوز 60 يومًا، فإن الغرامة تتراوح بين 50 ألف إلى 2 مليون جنيه.

وأشارت رئيسة مصلحة الضرائب، إلى استمرار العمل في مراكز دعم تقديم الإقرارات إلى الساعة العاشرة مساءً يوميا حتى 30 إبريل 2024، وفي المراكز والمناطق والمأموريات الضريبية حتى الساعة السابعة مساء، للتيسير على الممولين، في ظل قرب انتهاء موسم تقديم الإقرارات.

ولفتت إلى أنه تم نقل مركز دعم تقديم الإقرارات من مبنى أغاخان إلى مبني العبور، وعنوانه “26 أ عمارات العبور – طريق صلاح سالم”، مع استمرار تقديم الخدمة بمركز دعم تقديم الإقرارات المتواجد بمبني الخزانة العامة في “شارع منصور – بجوار محطة مترو سعد زغلول”.

search