الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:23 ص

احمي شعر طفلك من "أضرار الصيف" بهذه النصائح

فك تشابك شعر بنتك

فك تشابك شعر بنتك

دهب موسى

A A

كثير من الأطفال يفضلون فصل الصيف أكثر من بقية فصول السنة، وذلك لأنهم يحصلون على إجازة بعد فصل دراسي طويل ويستمتعون فيه بالسفر والتنزه مع عائلاتهم، ولكن مع كل هذا يتأثر شعر الأطفال بتعرضهم لأشعة الشمس لفترة طويلة.

يتأثر شعر الأطفال بأشعة الشمس فوق البنفسجية، أيضا الكلور في حمامات السباحة، ولذلك عليك الاعتناء بشعر طفلك من خلال بعض النصائح، قدمها موقع "sweet and sassy”.

تناول طعام متوازن وشرب المياه

في جميع الأحيان إطعام الطفل الغذاء الصحي المتوازن وعدم تعريض جسمه للجفاف عن طريق شرب المياه بكثرة في فصل الصيف، يجعل جسمه أكثر رطوبة وشعره أكثر صحة وقوة.


عدم تعرض الشعر للكلور 

الأطفال في حمام السباحة 


يعتبر الكلور من أكثر الأشياء الضارة للشعر ويساعد على جفافه وبهتانه والإصابة أيضا بحروق فروة الرأس عند النزول 
إلى حمامات السباحة، ومن الأفضل أن تضعي على رأس طفلك القبعة المخصص ارتدائها في حمامات السباحة.


استخدام الشامبو المناسب 

تعد مادة الكبريتان مكون أساسي في بعض أنواع الشامبوهات، وهذه المادة لديها قدرة على أن تخلص فروة الرأس من جميع الزيوت الطبيعية التي تفرزها، وهي تساعد على تغذيته، ومن الأفضل أن تتجنب شراء الشامبو الذي يحتوي على مركب الكبريتات والأفضل أن تختار منتجات الشعر المخصصة للأطفال.


غسل الشعر بعد السباحة

غسل شعر الأطفال 


غسل شعر الطفل بعد الخروج من حمام السباحة من أهم الأشياء التي يجب الحرص عليها، لأن تأكدك من نظافة شعر طفلك من الكلور مهم جدا لتقليل الضرر الناتج عن تعرضه له لفترة طويلة.

فك تشابك الشعر بعد حمام  السباحة

يعتبر فك تشابك الشعر بعد تعرضه للكلور ضروري جدا، وافعلي ذلك عن طريق استخدام مشط ذو أسنان واسعة، ونبدأ بفك التشابك من الأطراف إلى الجذور.

تشابك الشعر يحدث أيضا نتيجة للعب الأطفال طوال النهار وتسريحه أولا بأول يساعد على تقليل التقصف والبهتان.
  

search