الأحد، 07 يوليو 2024

04:54 ص

وزير النقل: المجمع الصناعي لشركة "الستوم" سيوفر 1200 فرصة عمل

وزير النقل، الفريق كامل الوزير

وزير النقل، الفريق كامل الوزير

محمد عدلي

A A
سفاح التجمع

أجرى وزير النقل، الفريق كامل الوزير، زيارة تفقدية، صباح اليوم، لمصنع شركة الستوم بمدينة فالنسيان لتفقد أعمال التصنيع الجارية لمشروع تصنيع وتوريد 55 قطارًا للخط الأول للمترو.

تطوير الخط الأول للمترو

أكد الوزير الأهمية البالغة لهذا المشروع لتطوير الخط الأول للمترو وتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب والذي ينقل حاليًا حوالي 1.3 مليون راكب يوميًا، والمخطط أن ينقل الخط بعد تطويره حوالي مليوني راكب يوميًا.

وأضاف أن هذا المشروع يأتي في ضوء العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات.

مجمع صناعي

كما عقد وزير النقل اجتماعا موسعا مع رئيس شركة الستوم هنري بوبار، ناقش فيه أهمية قيام شركة الستوم بالبدء في إنشاء المجمع الصناعي الخاص بالشركة في مدينة برج العرب بالإسكندرية والمتضمن إنشاء مصنعين احدهما لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية والانفاق، مثل الاشارات والاتصالات والتحكم والسيطرة والآخر لتصنيع الوحدات المتحركة ذات الجر الكهربائي بمختلف أنواعها.

وأشار إلى أن المجمع الصناعي الجديد سيوفر أكثر من 1200 فرصة عمل من المهندسين والفنيين المصريين، بالإضافة إلى استخدام المجمع الصناعي في إنتاج الأنظمة الكهربائية والوحدات المتحركة إلى مختلف دول العالم، ما يحقق عائدًا اقتصاديًا إيجابيًا للدولة.

التشغيل التجريبي للمونوريل

كما ناقش الوزير استعدادات الشركة للبدء في التشغيل التجريبي لمشروع مونوريل شرق النيل في أكتوبر المقبل، وأهمية بدء البرنامج التدريبي للمصريين في مجال تشغيل وصيانة المونوريل، حيث إنه من المخطط أن تكون نسبة العمالة المصرية 95%؜ من إجمالي عدد العمالة الخاصة بالمشروع.

search