الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:44 م

صندوق "تحيا مصر" يواصل دعم أهالي غزة بـ115 شاحنة مساعدات

القافلة الإغاثية الخامسة من صندوق تحيا مصر

القافلة الإغاثية الخامسة من صندوق تحيا مصر

عبدالمجيد عبدالله

A A

انطلقت القافلة الإغاثية الخامسة، اليوم الإثنين، إلى قطاع غزة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدّ يد العون لأهالي القطاع، وفي إطار جهود صندوق "تحيا مصر" الإنسانية المستمرة لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن القافلة تتضمن 115 شاحنة بها أكثر من 1840 طنًا، من كراتين المواد الغذائية الأساسية، بالإضافة إلى كميات هائلة من الأرز، والدقيق، والزيوت، والسمن، والمكرونة، والمعلبات سريعة التحضير، والتمور، والأجبان، والألبان، والمياه المعدنية، والعصائر، وغيرها من المواد التي تشكل ضرورة أساسية للنظام الغذائي.

القافلة الإغاثية الخامسة من صندوق تحيا مصر 

أكد عبد الفتاح، أن المساعدات لم تقتصر على المواد الغذائية، بل تضمّنت القافلة أيضًا المفروشات، والمراتب، والملابس التي تناسب جميع الأعمار من الذكور والإناث، كما شملت شاحنات طبية محملة بكل المستلزمات الطبية، لتقديم الرعاية الصحية للمرضى والجرحى، وتأمين احتياجات الأطفال والنساء وكبار السن وذوي الهمم، وكل ما يلزم للتخفيف من حدة الأزمات الإنسانية التي يعاني منها أهالي قطاع غزة.

وتابع أنه "لم تنقطع قوافل الإغاثة العاجلة من صندوق تحيا مصر، منذ اندلاع الأحداث في غزة أكتوبر الماضي، وتُساهم في توفير الاحتياجات الأساسية من غذاء ودواء، لتؤكد التزام مصر بدعم الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته، حيث تُنقل المساعدات من مصر عبر جسر الإغاثة البري من معبر رفح، ويتمّ توزيعها وفقًا لأولويات واحتياجات الهلال الأحمر الفلسطيني، لضمان وصولها إلى أهالي القطاع بشكل عادل".

يأتي ذلك تحت شعار "نتشارك من أجل الإنسانية"، لتعزيز أواصر الترابط الأخوي بين الشعبين المصري والفلسطيني، وذلك بالتعاون مع "بيت الزكاة والصدقات"، وشركة "فينوس" للكهرباء والإنارة، وعددًا من مؤسسات المجتمع المدني.

صندوق تحيا مصر يطلق القافلة الإغاثية الخامسة

جدير بالذكر، أن صندوق تحيا مصر خصص الحساب رقم (037037- إغاثة أهل غزة) في كل البنوك، من داخل وخارج مصر بالعملة المحلية والعملات الأجنبية، فضلًا عن استقبال المساهمات عبر الموقع الإلكتروني www.tahyamisrfund.org لإغاثة أهل غزة وتلبية للاحتياجات المعيشية والدوائية للأشقاء الفلسطينيين، ودعم روح التكافل والتضامن بين الشعوب وتعظيم دور المجتمع المدني في شتى المجالات.

search