الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم.. "بكام الكيلو؟"

الدواجن البيضاء

الدواجن البيضاء

مصطفى العيسوي

A A

استقرت أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، بعد انخفاضها أمس، في ظل استقرار أسعار الأعلاف في الأسواق، بعد الإفراج الجمراكي عن كميات كبيرة من البضائع من بينها الأعلاف، وفقًا لآخر تحديث لبورصة الدواجن الرئيسية.

أسعار الفراخ البيضاء بورصة الدواجن 

ووفقًا لبورصة الدواجن، فإن كيلو الدواجن الأبيض في المزرعة سجل 77 جنيهًا لتصل إلى الأسواق المحلية بسعر يتراوح ما بين 85 وحتى 88 جنيهًا.

من ناحية أخرى، استقرت أسعار الدواجن الساسو خلال تعاملات اليوم، لتسجل في المزرعة 88 جنيهًا، وتصل إلى المستهلك المحلي بسعر يصل لـ 105جنيهات.

واستقرت أسعار الدواجن أمهات بيضاء عند 75 جنيهًا للكيلو في المزرعة، لتصل إلى المستهلك المحلي بسعر ما بين 80 وحتى 85 جنيهًا للكيلو.

وخلال شهر مارس الماضي، تراجعت أسعار الأعلاف بنحو 35% خلال شهر، لتصل إلى 22 ألف جنيه للطن، مقابل 34 ألف جنيه للطن في فبراير الماضي وذلك نتيجة زيادة الإفراج الجمركي عن كميات كبيرة في الموانئ.

أسعار الدواجن في مصر 

شهدت أسعار الدواجن في مصر انخفاضًا ملحوظًا خلال الفترة الحالية، حيث وصلت إلى 77 جنيهًا للكيلو في المزرعة، بعد أن كانت قد سجلت 95 جنيهًا في فبراير الماضي، ويعود هذا الانخفاض إلى تراجع أسعار الأعلاف في الأسواق، بعد أن كانت قد ارتفعت بأكبر مستوى لها في فبراير بنسبة 62%، لتصل إلى 34 ألف جنيه للطن، بحسب اتحاد الدواجن.

وتُمثل الأعلاف حوالي 70% من مكونات إنتاج الدواجن والبيض، وبالتالي فإن أي تغير في أسعارها ينعكس بشكل مباشر على أسعار المنتجات النهائية.

search